728 x 90

حزب الله صنيع النظام الإيراني

حظر كل نشاطات حزب الله اللبناني في ألمانيا وتصنيفه إرهابيًا

  • 4/30/2020
حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

كتب ناطق باسم وزير الداخلية الألماني في تغريدة أن «وزير الداخلية هورست سيهوفر منع يوم الخميس نشاطات منظمة حزب الله في ألمانيا».وأفاد يورونيوز أنه ذكر في تغريدته حزب الله «منظمة إرهابية».

وأكد في هذا المجال شروع إجراءات الشرطة منذ الساعات الأولى من صباح يوم الخميس في عدد من الولايات الاتحادية بهذا الشأن. ويبدو أن الشرطة الآلمانية تعتزم اعتقال الأعضاء النشطين لهذه المنظمة في ألمانيا.

وكتب موقع دويتشه فيله باللغة الانجليزية قيام الشرطة بمداهمة أربع جمعيات ومساجد منتسبة لحزب الله في برلين ودورتموند وبريمن ومونستر.

وتقدر السلطات الألمانية نشاط حوالي 1050 شخصًا في هذا البلد أعضاء في الجناح العسكري لحزب الله في آلمانيا. وصنفت ألمانيا الجناح العسكري لحزب الله كمنظمة ارهابية على غرار الاتحاد الأوروبي. لكن رغم ذلك لم يكن نشاط الجناح السياسي للحزب محظورًا في ألمانيا حتى هذا اليوم.

وصوّت البرلمان الألماني العام الماضي على قرار يطالب الحكومة بالتعامل الصارم مع نشاطات الجناح السياسي لحزب الله اللبناني في ألمانيا.

وتصنف الولايات المتحدة بالفعل الجماعة المسلحة منظمة "إرهابية". والجماعة داعم مهم أيضا لحكومة رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب التي تولت السلطة في كانون الثاني/يناير.

وخلال زيارة إلى برلين العام الماضي، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إنه يأمل أن تسير ألمانيا على نهج بريطانيا في حظر جماعة حزب الله. وأصدرت بريطانيا في شباط/فبراير من العام الماضي تشريعا صنف حزب الله منظمة "إرهابية.".

حزب الله صنيع النظام الإيراني

يعتبر حزب الله اللبناني أحد المجموعات التي صنعها نظام الملالي، فمنذ قيام نظام الخميني عام ١٩٨٢ وخلال ذروة الحرب الداخلية اللبنانية، قام بإرسال مجموعة مؤلفة من ألف شخص من قوات الحرس للبنان بحجة الحرب مع إسرائيل، وقام بتأسيس حزب الله اللبناني من خلال تقديم التدريبات وتسليح المجموعات الشيعية.

ويشير الحرسي حسين دهقان، المستشار العسكري لخامنئي، في مقابلة تلفزيونية له مع يعترف في كلام صريح، حزل علاقتهم بحزب الله، فيقول: "فيما يتعلق بتشكيل حزب الله اللبناني، بدأ تشكيل حزب الله من تعليمهم في قاعدة جنتا، حيث بدأنا هنا بإطلاق حزب الله عليه، وأطلقنا جريدة أسبوعية وراديو حزب الله من أجله، وصمم أحد رجال قوات الحرس علم الحزب، ثم قمنا بكتابة القانون الأساسي لحزب الله كما نظمناه في مجال العمل".

وأوضح "دهقان" أن مشروع نصر الله هو إنشاء الجمهورية الإسلامية التابعة للنظام الإيراني، قائلا: "مشروعنا الذي لا خيار لنا أن نتبنى غيره، كوننا مؤمنين عقائديين، هو مشروع الدولة الإسلامية وحكم الإسلام، وأن يكون لبنان ليس جمهورية إسلامية واحدة، وإنما جزء من الجمهورية الإسلامية الكبرى، التي يحكمها صاحب الزمان ونائبه بالحق الولي الفقيه الإمام الخميني".

وتشير المعلومات إلى أن النظام الإيراني أنفق عشرات المليارات من الدولارات، على إنشاء حزب الله والمحافظة عليه، فيما يخصص مئات الملايين من الدولارات سنويًا، وهو ما أكده حسن نصر الله بنفسه، حيث اعترف بتمويل إيران للحزب.

وأكد في أحد التسجيلات المصورة، قائلا: "أقول للعالم كله، موازنة حزب الله ومعاشاته ومصاريفه وأكله وشربه وسلاحه وصواريخه من الجمهورية الإسلامية في إيران، ما حد إله علاقة بهذا الموضوع..

وتابع قائلا "طالما في فلوس بإيران، يعني إحنا عنا فلوس، بدكم شفافية أكثر من هيك؟ ومالنا المقرر لنا يصل إلينا".