728 x 90

جيمس جونز: النظام الإيراني هو الراعي الأول للإرهاب في العالم

  • 6/2/2019
الجنرال جيمس جونز
الجنرال جيمس جونز

أجرى الجنرال جيمس جونز، مستشار الأمن القومي في عهد باراك أوباما، مقابلة مع تلفزيون هيل وقال ردًا على سؤال بشأن سياسة دونالد ترامب تجاه النظام الإيراني: أعتقد أنها سياسة جيدة وأعتقد أنهم يحاولون أن ينفذوا العمل الصحيح.

وأضاف: النظام الإيراني هو الراعي الرئيسي للإرهاب في العالم، ويدعم الحرب في اليمن ويحاول زعزعة استقرار شمال إفريقيا والصحراء، وقد أظهر أنه لم يتخل عن سياسته، فلذلك أعتقد هذه سياسة جيدة، وأعتقد أنه كلما كان ممكنًا علينا الضغط على النظام الإيراني.

وأعتقد أن هذا الضغط قد يكون شرارة للشعب الإيراني ويشجعه على الاعتقاد بأنه سيكون له مستقبل أفضل مع حكومة مختلفة.

وبشأن العقوبات الأمريكية ضد نظام الملالي ، أكد الجنرال جيمس جونز قائلًا: الإيرانيون ليس لديهم فكرة عما يريد الرئيس ترامب فعله وهذا شيء جيد ويمكنهم أن يستيقظوا في يوم من الأيام ويروا القوه البحرية التي كانت لهم، لا يعد لديهم. وأعتقد أنه يفيد لمثل هذا النظام.

لكن، من ناحية أخرى، فإن العقوبات الاقتصادية وتشكيل تحالف من الشركاء الذين يدركون أن المساومة لا تفيد.

وأضاف بشأن انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي قائلًا: برأيي كان انسحاب من الاتفاق النووي خطوة جيدة. لقد وقعنا على اتفاق سيئ وأعطيناه ثمنًا باهظًا. كنا نظن أن الحكومة ستحترم حقوق الإنسان أكثر من ذي قبل، لكن هذا لم ولن يحدث، ونحن نواجه استبدادًا، وهذه السياسة هي السبيل الوحيد لإرغامه على أن يستبعد.