728 x 90

انتفاضة إيران .. تظاهرة في أستراليا دعماً للانتفاضة ضد النظام الإيراني

  • 12/9/2019

بدعوة من جمعية الدفاع الاسترالية عن الحرية و حقوق الإنسان في إيران ولجنة أصدقاء الديمقراطية في إيران، نظم الإيرانيون الأحرار وأنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية من مدن سيدني وملبورن وكانبيرا مظاهرة في كانبيرا لدعم انتفاضة الشعب الإيراني والمدن المنتفضة ضد قتل واعتقال وتعذيب المنتفضين.

خلال حديثه في المظاهرة، أدان القس برايان ميدفيد، القائد البروتستانتي الأسترالي ومؤيد للمقاومة الإيرانية، قتل المنتفضين على أيدي الملالي وقال: "أنا واثق من أن الشعب الإيراني يعرف الجرائم التي ارتكبتموها وسيتعامل معكم. روحاني ، خامنئي ، أيامكما باتت معدودة وأنتما تعلمان أن ما كنتما تفعلان طوال الأربعين سنة الماضية ليس دينًا بل تعطشًا إلى السلطة. القوة الوحيدة غير الشرعية التي لديكم هي القتل. لكن لا يمكنك أبدًا إيقاف صوتنا ".

وقالت القس ريشيل هيرني: "نحن هنا للحديث عن حقوق الشعب الإيراني وإلقاء بعض الضوء على أملهم. إذا كنا صامتين في مواجهة قتل النظام الإيراني ، لكنا قد شاركنا في جريمة ضد الإنسانية. يجب ألا نسمح باستمرار اعتداءات هذا النظام".

في النهاية، قرأ المتظاهرون بيانًا يدعم انتفاضة الشعب الإيراني والقتل الوحشي للمنتفضين على يد الملالي.

تظاهر مواطنون أحرار وأنصار مجاهدي خلق الإيرانية في ستكهولم تضامنًا مع انتفاضة الشعب الإيراني ومدن الانتفاضة.

ودعا المتكلمون والمتظاهرون إلى ادانة أعمال القتل التي ارتكبها نظام الملالي ومحاكمة ومعاقبة المسؤولين عنها وأعلنوا عن دعمهم لدعوة السيدة مريم رجوي لإرسال بعثة أممية إلى إيران لتقصي الحقائق وتقديم المجرمين ضد الإنسانية للعدالة... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات