728 x 90

مظاهرات إيران- رقم 8

الشبان المنتفضون يتصدون لاقتحام قوات الحرس لهم وإضرام النار في مراكز القمع والنهب

  • 11/16/2019
عجلات قوات القمع
عجلات قوات القمع

تصدى المواطنون والشبان المنتفضون في مختلف المدن الإيرانية لهجمات قوات الحرس وأشعلوا النار في مراكز القمع والنهب للنظام بما في ذلك قواعد البسيج والمصارف الحكومية وعجلات قوات القمع.

ففي كرج، تم إشعال النار في مركز لشرطة المرور وجميع العجلات فيها بالإضافة إلى 15 مصرفًا حكوميًا. وفي ”عظميه“ في كرج، أطفأ سائقو المركبات عجلاتهم في الشوارع وهم يهتفون «الضغط قد كسر ظهرنا ونحن نحطم هذا الضغط» و«كفى أيها الإيراني، قم يا صاحب النخوة» و«اخجل يا روحاني، واترك جيوبنا» كما أحرق المواطنون محطة ”طالقاني“ للوقود.

وفي العاصمة طهران، أغلق أصحاب المتاجر في مجمع ”أمين“ التجاري متاجرهم تضامنًا مع المنتفضين. وفي رباط كريم جنوبي طهران، أضرم المواطنون النار في محطة ”قائم“ للوقود. وفي ”طهران بارس“ أضرم الشبان النار في بنك حكومي في ساحة ”بروين“.

وفي بلدة قدس بطهران، تم إضرام النار في عدة مصارف ومبنى حكومي وسط حالة الهلع والخوف التي انتابت قوات الأمن.

وفي سلطان آباد، أحرق المواطنون الغاضبون مبنى البلدية ومصرفا حكوميًا وأغلقوا طريق ”ساوه- سلطان آباد“. وفي ”ملارد“ تم إضرام النار في ”بنك ملت“ في شارع كاشاني.

وفي شيراز أحرق المواطنون مخفر ”كل دشت“ بمعالي آباد وأغلقوا الطريق السريع المنتهي بالمدينة بتفريغ شاحنة من الأسمنت.

وفي سنندج غربي إيران تظاهر المواطنون وهم يرددون ”لا تخافوا نحن كلنا معًا“. وفي تبريز تستمر مواجهات واسعة النطاق بين الشبان المنتفضين والقوات القمعية.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

16 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019

ذات صلة:

www.ncr-iran.org

مختارات

احدث الأخبار والمقالات