728 x 90

إيران: انتفاضة ضد زيادة البنزين – رقم 3

استشهاد ”روح الله نظري“ وجرح عدد كبير اثر نيران قوات القمع في سيرجان

  • 11/16/2019
إيران: انتفاضة ضد زيادة البنزين – رقم 3
إيران: انتفاضة ضد زيادة البنزين – رقم 3

استشهاد ”روح الله نظري“ وجرح عدد كبير اثر نيران قوات القمع في سيرجان

السيدة رجوي تدعو الشباب إلى دعم المنتفضين وتطالب المجتمع الدولي بإدانة قمع المتظاهرين

استشهد ”روح الله نظري فتح آباد“ 37 عامًا واصيب عدد كبير من المتظاهرين، جراء إطلاق قوى الأمن الداخلي النار على تظاهرة المواطنين الليلة الماضية في مدينة ”سيرجان“. واستهدف عناصر الإجرام في نظام الملالي ”روح الله نظري“ في ساحة ”بليس نفت“ وأمام مخزن النفط في مدينة سيرجان في الرأس وأرداه قتيلا.

وبسبب كثرة الجرحى، لم تكن مستشفيات المدينة تلبي العلاج ولذلك رقد عدد من الجرحى في مستشفى ”سيد الشهداء“ بمدينة كرمان. الناس الغاضبون أحرقوا إحدى محطات الوقود في سيرجان واستمرت التظاهرات والمواجهات في المدينة.

ووجهت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية تحياتها للمواطنين المنتفضين في مختلف المحافظات وقدمت عزائها لفقدان ”روح الله نظري“ روحه، داعية عموم المواطنين خاصة الشباب في عموم البلاد، إلى دعم المنتفضين وأكدت أنه طالما هذا النظام الفاسد والعائد إلى العصور الوسطى قائم على السلطة فإن الفقر والغلاء والبطالة والفساد والقمع والتمييز يبقى مستمرًا. وناشدت السيدة رجوي الأمم المتحدة وعموم الهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان إدانة قمع تظاهرات الشعب الإيراني بقوة وتعيين وفد لتقصي الحقائق بشأن وضع الشهداء والجرحى والمعتقلين في هذه الانتفاضة.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

16 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019

احتجاج على زيادة سعر البنزين – رقم 2

اتساع رقعة المظاهرات ضد زيادة سعر البنزين إلى مختلف المدن الإيرانية

مساء اليوم الجمعة 15 نوفمبر شهدت مدن إيرانية مختلفة موجة من الاحتجاجات الشعبية للاعتراض على تضاعف سعر البنزين بنسبة 300 بالمائة.

وكانت الأهواز ومعظم المدن في محافظة خوزستان مشاهد لتظاهرات احتجاجية. واعتدت القوات القمعية في هذه المدينة المواطنين المحتجين وحطمت زجاج عدد من عجلاتهم، إلا أن الشبان الأهوازيين اشتبكوا معهم وجلسوا جماعيًا على أسفلت الشارع حين هجوم القوات القمعية مما تسبب في تراجعها. كما أنهم قطعوا طريق ”ملاثاني“ السريع. المتظاهرون هتفوا «اتركوا سوريا وفكروا في حالنا» و«لا تخافوا نحن كلنا معًا».

كما نزل مساء اليوم، مواطنو مدينة مشهد إلى طريق ”وكيل آباد“ السريع ونظموا تجمعًا كبيرًا وأغلقوا الطريق بعد إطفاء سياراتهم وهم يهتفون «اخجل يا دكتاتور واترك البلاد» و«اخجل يا روحاني واترك البلاد» و«الموت لروحاني». كما رفعوا لافتات كتبت عليها : «لا نعود نتزود بالوقود، يد واحدة لا تصفق».

وفي ”هشتكرد“ بكرج خرج المواطنون بسياراتهم في الشوارع للاحتجاج على زيادة سعر البنزين وأبدوا بذلك احتجاجهم. كما شهدت كل من شيراز وكرج وسيرجان تظاهرات مشابهة.

ووجهت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية تحياتها للمواطنين الغيارى في مدن مشهد وشيراز وكرج وسيرجان والأهواز وغيرها من المدن الذين انتفضوا ضد نظام الملالي الفاسد، داعية عموم الشباب إلى القيام بدعم المتظاهرين.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

15 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019

مختارات

احدث الأخبار والمقالات