728 x 90

البنتاغون يتهم قوات الحرس (الباسداران )بالتورط المباشر في الهجوم على ناقلات النفط في الإمارات العربية المتحدة

  • 5/24/2019
عملية تخريب السفن في المياه الإماراتية
عملية تخريب السفن في المياه الإماراتية

اتهم الجيش الأمريكي اليوم الجمعة قوات الحرس للنظام الإيراني بالتورط "المباشر" في الهجوم على أربع ناقلات على شواطئ الإمارات العربية المتحدة.
ووصفت وزارة الدفاع الهجوم على ناقلات النفط على ساحل الامارات المتحدة العربية بأنه جزء من "حملة" إيران في الشرق الأوسط.
وقال مايكل جيلدي ، مدير أركان جيش الولايات المتحدة المشتركة ، يوم الجمعة: "نحن نعتبر الحرس الثوري الإيراني مسؤولاً عن مهاجمة ناقلات النفط في الفجيرة".
ووفقا له ، يعتقد البنتاغون أن الأسلحة المستخدمة في الهجوم كانت تابعة لفيلق الحرس الثوري الإيراني.واتهم البنتاجون الحرس الثوري بالتورط "المباشر" في هجمات الفجيرة.

أخبار ذات صلة:

لينزي جراهام: الهجمات الأخيرة على ناقلات النفط في الشرق الأوسط كانت بتعليمات من الحكومة الإيرانية

5/22/2019

واشنطن (رويترز)

في تحول جديد ونقلا عن كبار مسؤولي الإدارة الامريكية ، أكد لينزي جراهام السيناتور الاقدم في مجلس الشيوخ الامريكي يوم الثلاثاء إن كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية أبلغوا أعضاء مجلس الشيوخ في إفادة بأن الهجمات الأخيرة التي استهدفت عددا من ناقلات النفط وخط أنابيب في الشرق الأوسط كانت بتعليمات من الحكومة الإيرانية.... .

إيران..صحيفة تابعة لقوات الحرس تصف عمليات في ميناء الفجيرة بأنها عمل ماهر

5/19/2019

نشرت صحيفة «جوان أونلاين» التابعة لقوات الحرس في عددها الصادر اليوم الأحد 19 مايو مقالًا بعنوان «خلاصة الوضع بيننا وبين أمريكا» أشادت فيه بعملية التخريب في مياه الإمارات وميناء الفجيرة، ووصفها بأنها «بعض الأحداث الماهرة»، وكتبت: .... .

شركة التأمين النرويجية: الحرس الثوري الإيراني سهل تنفيذ هجمات على ناقلات نفط

افادت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن شركان التأمين النرويجية أن أن الحرس الثوري الإيراني "على الأرجح" سهل تنفيذ هجمات يوم الأحد الماضي على ناقلات نفط، بينها سفينتان سعوديتان قبالة ساحل إمارة الفجيرة في دولة الإمارات العربية. ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات