728 x 90

لينزي جراهام: الهجمات الأخيرة على ناقلات النفط في الشرق الأوسط كانت بتعليمات من الحكومة الإيرانية

  • 5/22/2019
ناقلات النفط في الشرق الأوسط
ناقلات النفط في الشرق الأوسط

واشنطن (رويترز)

في تحول جديد ونقلا عن كبار مسؤولي الإدارة الامريكية ، أكد لينزي جراهام السيناتور الاقدم في مجلس الشيوخ الامريكي يوم الثلاثاء إن كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية أبلغوا أعضاء مجلس الشيوخ في إفادة بأن الهجمات الأخيرة التي استهدفت عددا من ناقلات النفط وخط أنابيب في الشرق الأوسط كانت بتعليمات من الحكومة الإيرانية.

وقال جراهام للصحفيين ”شرحوا لنا كيف أن التهديد الإيراني بات مختلفا عما كان في الماضي وأن الهجوم على السفن وخط الأنابيب جرى بتنسيق وتوجيه من الحكومة الإيرانية“.

وكان قد أعلن وزير الخارجية مايك بومبيو أن من المرجح جدا أن يكون النظام الإيراني ، مسؤولا عن الاعتداءات التي وقعت في الخليج مؤخرا. وقد أعلن وزير الدفاع الأميركي باتريك شاناهان أن التهديدَ الذي تمثله إيران ما زال مرتفعا.

وقد استهدفت في 14 مايو محطتي ضخ بترولية تابعتين لشركة "أرامكو" بمحافظتي الدوادمي وعفيف بالرياض بهجوم إرهابي عن طريق طائرات مسيرة مفخخة.

أخبار ذات صلة:

تصاعد عزلة النظام الإيراني بعد الهجوم على ناقلات النفط

5/18/2019

حديث اليوم

في أعقاب سلسلة الهجمات التي وقعت الأسبوع الماضي على ناقلات النفط في المياه الساحلية لدولة الإمارات العربية المتحدة والهجمات على المنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية، يبدو أن التطورات الإقليمية والدولية فيما يتعلق بالنظام الإيراني أخذت وتيرة متسارعة. ... .

تكالبات خامنئي بعد التفجيرات في الإمارات وإرسال طائرة بدون طيار متفجرة إلى السعودية هي السبيل الوحيد لمواساة وتهدئة القادة الخائفين وعناصره المذعورين

مختارات

احدث الأخبار والمقالات