728 x 90

الاتفاق النووي-الاستمرار في الضغط من أجل استسلام نظام الملالي

الاستمرار في الضغط من أجل استسلام نظام الملالي
الاستمرار في الضغط من أجل استسلام نظام الملالي

على الرغم من دعوات روحاني المتكررة لرفع العقوبات، يبدو أن الإدارة الأمريكية الجديدة اتبعت سياسة الضغط لجلب الملالي إلى طاولة المفاوضات.

جاك كين: يجب أن يظهر بايدن «القوة» للتفاوض على الاتفاق النووي أفضل

الجنرال جاك كين

الجنرال جاك كين

كتب الجنرال جاك كين على حسابه الشخصي على تويتر يوم الجمعة ، 19فبراير ، عن الاتفاق النووي وموضوع المفاوضات: «لقد فشل أوباما في التعامل مع إيران ، يجب على بايدن إظهار" القوة "للتفاوض على الاتفاق النووي أفضل".

البيت الأبيض: ليس لدى أمريكا أي خطط لانسحاب من زناد العقوبات

الناطقة باسم البيت الأبيض جين ساكي

الناطقة باسم البيت الأبيض جين ساكي

صرحت الناطقة باسم البيت الأبيض جين ساكي للصحفيين يوم الجمعة 19 فبرايرأن الولايات المتحدة ، التي تنتظر محادثات مع أوروبا بشأن البرنامج النووي للنظام الإيراني،ليس لديها أي خطط لانسحاب من زناد العقوبات ضد النظام.

وبحسب رويترز، قالت جين ساكي ، التي رافقت الرئيس في رحلة إلى ميشيغان، إنه لا توجد خطط لاتخاذ مزيد من الخطوات فيما يتعلق بالنظام الإيراني قبل المحادثات الدبلوماسية.

كتبت رويترز أن النظام الإيراني دعا الولايات المتحدة إلى إنهاء العقوبات ضد أهداف إيران

يجب معالجة «تدخلات» النظام الإيراني قبل الانتخابات العراقية

ريتشارد ميلز

ريتشارد ميلز

قال ريتشارد ميلز، نائب المبعوث الأمريكي في مجلس الأمن الدولي، إن البيئة المناسبة تعني أنه يتعين علينا معالجة قضايا الميليشيات المدعومة من قبل النظام الإيراني وأنشطته المزعزعة للاستقرار في العراق، وكذلك العناصر المتبقية من داعش

وأضاف : هؤلاء الميليشات يقتلون مواطنين عراقيين ويحرمون العراق من الانتعاش الاقتصادي والاستثمارات الأجنبية التي يحتاجها. لا أحد بأمان (رويترز).

السناتور جيم إنهاف يطالب من بايدن بمواجهة السلوك الشرير للنظام الإيراني

السناتور جيم إنهاف

السناتور جيم إنهاف

كتب السناتور جيم إينهاف، العضو الأقدم في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي، إلى الرئيس بايدن يوم الاثنين حول سوء سلوك النظام الإيراني في تغريده: «إنني أحث الرئيس بايدن على العمل مع الكونغرس الأمريكي بشأن إستراتيجية الحزبين على إستراتيجية ذات شقين لمعالجة سلوك إيران الشرير. "العودة إلى الاتفاق النووي، الذي يحد فقط من أنشطة إيران النووية (بشكل مؤقت فقط) التي تكون خارج الاطار المحددة.

وأضاف جيم إنهاف: «لا يجوز تحت أي ظرف رفع العقوبات عن النظام الإيراني بينما يستمر إرهابه. "الحمد لله أحبط أصدقاؤنا الإثيوبيون مؤامرة إيرانية أخرى ضد سفارة الإمارات في أديس أبابا، ويبدو أنه تم إحباط هجوم آخر في السودان».

كان إنهاف قد طلب من بايدن ألا يفكر حتى في العودة إلى الاتفاق النووي قبل بضعة أسابيع. وكتب على تويتر في الثالث من فبراير: «لا تفكر حتى في العودة إلى الاتفاق النووي لعام 2015. أنا أعارضها، وزملائي الجمهوريون يعارضونها، وحتى زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ قبل ست سنوات عارضها».