728 x 90

استمرار الاحتجاجات والإضرابات في إيران – يوم الاثنين 10 أغسطس

احتجاج عمال شركة هبكو في إيران
احتجاج عمال شركة هبكو في إيران

أفادت التقارير الواردة لشبكة مجاهدي خلق داخل البلاد أن الاحتجاجات والإضرابات من قبل مختلف شرائح المواطنين الإيرانيين ضد نظام الملالي لاتزال مستمرة على الرغم من زيادة الإجراءات القمعية التي يمارسها النظام، إلا أن النظام الإيراني الغارق في أزمات مستعصية لا يمتلك حلا لمعالجة مشاكل المواطنين إلا استخدام القمع ضد المتظاهرين فقط.

إضافة إلى الإضراب الواسع النطاق لعمال النفط والغاز، والذي استمر لليوم العاشر على التوالي في أكثر من 12 محافظة، نظمت شرائح أخرى من المواطنين تجمعات احتجاجية في مختلف مناطق البلاد:

تجمع احتجاجي لطاقم التمريض بمدينة أرومية

نظمت مجموعة من الممرضين والممرضات في مستشفيات أرومية تجمعًا أمام مكتب المحافظة يوم الاثنين 10 أغسطس للاحتجاج على عدم تحسين وضعهم الوظيفي وكذلك عدم دفع رواتبهم المتأخرة لعدة أشهر.

1

وأكد طاقم التمريض في التجمع أن معظم الممرضات والممرضين العاملين في جناح كورونا جزء من القوى المتعاقدة عبرشركات المقاولة ممن لم يتلقوا مزاياهم ورواتبهم للعمل الإضافي منذ مارس من العام الماضي. كما إنهم احتجوا على زيادة ساعات العمل وإجبارهم على العمل الإضافي وعدم دفع مزاياهم.

وقال المحتجون إن أصحاب العمل رفعوا ساعات عمل الممرضات والممرضين من 160 ساعة في الشهر إلى 175 ساعة، دون زيادة رواتبهم. وتم تعيين لكل ممرضة، وممرض 50 ساعة من العمل الإضافي الإجباري في الشهر

اليوم الثامن من الاحتجاج المهني لعمال شركة هبكو بمدينة أراك

تحشدت مجموعة من عمال هبكو بمدينة أراك داخل ساحة الشركة لليوم الثامن على التوالي، مطالبين بتلبية مطالبهم من قبل المسؤولين ومتابعتها

وتجمهر عمال هبكو داخل ساحة الشركة مطالبين بتلبية مطالبهم من قبل مسؤولي الشركة.

ووفقًا لهؤلاء العمال، نظرًا لأن فريق الإدارة الجديد لم يتمكن من إحياء الإنتاج في الشركة، يجب على الحكومة التصرف بمسؤولية تجاه هذه الوحدة الصناعية.

3

يرى عمال هبكو ممن لم يتلقوا رواتبهم المتأخرة لشهرين، أن أهم مطلبهم هو بدء الإنتاج وإحياء إنعاش الشركة. إنهم يقولون: منذ أكثر من عام حتى الآن، تمركز فريق إدارة هيئة الخصخصة في الشركة، لكن الإنتاج يكاد يكون صفرًا.

ويقول العمال المحتجون إنه بدلاً من تقاذف مسؤولية هبكو، يجب على الحكومة اتخاذ إجراءات لتمكين هذه الوحدة الصناعية؛ لا يمكن تحويل الأسهم إلى الضمان الاجتماعي أن تحل مشاكل هبكو. وبدلا من ذلك، فقد أثار المزيد من حالات القلق. (موقع إيلنا - الاثنين 10 أغسطس)

تجمع مواطنين منهوبة عقاراتهم للمرحلة الثالثة بمدينة أرومية

يوم الأحد 9أغسطس، تحشد مواطنون منهوبة عقاراتهم أمام مكتب محافظ أذربيجان الغربية.

تجمع احتجاجي للعمال المتعاقدين لمصلحة دائرة المياه والمجاري بمدينة الأهواز

يوم الاثنين 10 أغسطس، تجمهرعمال متعاقدون لمصلحة دائرة المياه والمجاري بمدينة الأهوازأمام مبنى المصلحة للمحافظة للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة.

9

تجمع موظفي التحول الصحي أمام مكتب محافظ خوزستان

اجتمع موظفو مشروع التحول الصحي أمام مكتب محافظ خوزستان يوم الاثنين 10 أغسطس مطالبين بتنفيذ خطة تصنيف الوظائف، ودفع الرواتب بانتظام، وتحسين وضعهم المعيشي، وإلغاء شركات المقاولات.