728 x 90

ارتفاع أسعار البيض بشكل كبير في إيران خلال أسبوع

ارتفاع أسعار البيض
ارتفاع أسعار البيض

ارتفع سعر البيض خلال أسبوع واحد ووصل كل كرتونة بيض بثلاثين عدد من 20000 تومان إلى 38000 تومان. واعترف يوسف خاني، رئيس نقابة تجار الطيور والأسماك: "ارتفع سعر البيض بسبب زيادة الصادرات وخلال الأسبوع الماضي، ارتفع سعر كرتونة البيض من 20.000 تومان إلى 37.000 تومان للمستهلكين اليوم. (اقتصاد نيوز ، 14 سبتمبر).


وكتب موقع سرمد نيوز الحكومي على الإنترنت في 16 سبتمبر: قال نبي بور رئيس مجلس إدارة اتحاد الدجاج البياض: "إذا استمر هذا الاتجاه فإن سعر البيض في الخريف مع زيادة الاستهلاك سيصل إلى 2000 تومان للكيلوغرام و 50000 تومان للكرتونة وسيصل سعر الدجاج إلى أكثر من 30000 تومان".


وتأتي الزيادة في الأسعار بعد أن اعترف مركز الإحصاء الإيراني الأسبوع الماضي بارتفاع سعر البيض في إيران بنسبة 48٪ مقارنة بالعام السابق، ومع الزيادة الفلكية في سعر البيض هذا الأسبوع، فإن ارتفاع سعر البيض يقارب مائة بالمائة مقارنة بالعام الماضي.


أدى الارتفاع المذهل في أسعار المواد الغذائية في إيران، وفقًا لمسؤولي النظام الإيراني، إلى القضاء على الطبقة الوسطى في إيران وزاد من فقراء إيران. وكانت وسائل إعلام النظام، نقلاً عن مصادر من مركز الإحصاء الإيراني، قد أكدت مؤخرًا أن أكثر من 80٪ من الشعب الإيراني قد سقطوا تحت خط الفقر.

ذات صلة: