728 x 90

احتجاجات في إيران.. تجمعات احتجاجية لمختلف شرائح المواطنين في المدن الإيرانية

تجمع احتجاجي لعمال مديرية جمع الأوساخ ونقلها وتدويرها في بلدية بجنورد-صورة أرشيفية
تجمع احتجاجي لعمال مديرية جمع الأوساخ ونقلها وتدويرها في بلدية بجنورد-صورة أرشيفية

يواصل المواطنون من مختلف الشرائح احتجاجاتهم ضد نظام الملالي في طهران ومدن أخرى. وتجري

الاحتجاجات على الرغم من تفشي كورونا والإجراءات القمعية المفروضة على المواطنين من قبل النظام الإيراني .

تجمع احتجاجي لعمال شركة ”آريا ماهان“ في كرمان

يوم السبت 23 مايو نظم عمال شركة ”آريا ماهان“ في كرمان تجمعًا احتجاجيًا للاعتراض على تخفيض الرواتب وخفض الأجور إلى النصف يوم الجمعة.

وبحسب العمال المحتجين، فإن اختلاس حقوق العمال يقوم به مقاولان يُدعيان ”برجمي“ و”رمضاني“، وهما يسرقان، حسب العمال، 400 مليون تومان من رواتب العمال وأجورهم شهرياً.

تجمع احتجاجي لعمال شركة ”آريا ماهان“ في كرمان

تجمع احتجاجي لسكان مؤسسة ”مهر“ للسكن في مدينة بردسكن لليوم الثاني

نظم سكان مؤسسة ”مهر“ للسكن في مدينة برد سكان بمحافظة خراسان الرضوية تجمعًا احتجاجيًا لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على فقدان مرافق الرعاية والخدمات الأساسية في البلدة ووعود فارغة.

وأكد المحتجون: «في بادي الأمر كان من المقررأن يتم تسليم الوحدات السكنية بالكامل لطالبي السكن، وتم تسليم لبعض الأشخاص في مرحلة التربة والجص وأكملوا مساكنهم على نفقتهم الخاصة.

وأضافوا: «بعد مرور ثماني سنوات، لم تنشئ السلطات أي مرافق للرعاية أو الخدمات أو المرافق التعليمية أو الترفيهية في المنطقة».

العديد من سكان مؤسسة ”مهر“ للسكن بالمدينة غير راضين عن نقص المرافق وضعف جودة هذه المجمعات السكنية، ويطالبون السلطات بمتابعة توفير المرافق والخدمات الأساسية في هذا الموقع.

تجمع احتجاجي لسكان مؤسسة ”مهر“

تجمع احتجاجي لعمال مديرية جمع الأوساخ ونقلها وتدويرها في بلدية بجنورد

احتشد عمال مديرية جمع الأوساخ ونقلها وتدويرها في بلدية بجنورد أمام مبنى البلدية والمجلس البلدي للمدينة مطالبين بعقود طويلة الأجل.

تجمع احتجاجي لعمال مديرية جمع الأوساخ ونقلها وتدويرها في بلدية بجنورد-صورة أرشيفية

متقاعدو الضمان الاجتماعي يحتجون على زيادة 21 % في المعاشات

نظمت مجموعة من متقاعدي الضمان الاجتماعي تجمعًا احتجاجيًا للاعتراض على زيادة 21 % في المعاشات التي أرسلتها إدارة الضمان الاجتماعي إلى الحكومة.

وقال متقاعدوالضمان الاجتماعي: «نحن نعارض زيادة المعاشات بنسبة 21 % ، وقد أعلننا ذلك مرات عديدة على مدى الشهرين الماضيين. لماذا قامت إدارة الضمان الاجتماعي بزيادة المعاشات بنسبة 21 %، بغض النظر عن احتجاجات العمال والمتقاعدين؟

ذات صلة: