728 x 90

احتجاجات في إيران.. إضراب واحتجاج عمال قصب السكر لليوم الـ28 على التوالي

  • 10/21/2019
احتجاجات-في-إيران
احتجاجات-في-إيران

واصل عمال قصب السكر في هفت تبه إضرابهم اليوم الأحد 20 أكتوبر لليوم الثامن والعشرين على التوالي دعمًا لزملائهم المفصولين وعدم الأمن الوظيفي لهم مطالبين بإلغاء خصخصة الشركة وكذلك وضع حد لاختلاق ملفات كيدية للعمال.

جدير بالذكر أن بطاقات العلاج للعمال لم يتم تمديدها منذ أكثر من شهرين.

وأفاد تقرير أن عناصر المخابرات سيئة الصيت في ”شوش“ داهموا يوم الخميس 17 أكتوبر منزل أحد عمال الشركة باسم يوسف بهمني والواقع في المجمع السكني لـ هفت تبه لاعتقاله.

يمارس نظام الملالي إجراءات قمعية في محاولة منه للحيلولة دون انتشار التجمعات الاحتجاجية لشرائح المجتمع الإيراني وذلك خوفًا من اتساع نطاق الاحتجاجات

هذا وقال رئيس لجنة العمل في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ( NCRI ) السيد عباس داوري بشأن تصاعد الاحتجاجات العمالية في إيران بما في ذلك عمال آذرآب في أراك وقصب السكر في هفت تبه رغم أعمال القمع التي يمارسها نظام الملالي في مقابلة مع قناة المقاومة الإيرانية (سيماي آزادي) يوم 10 أكتوبر :

منذ 23 سبتمبر ولحد الآن يواصل عمال قصب السكر الاحتجاج والإضراب لأن زملائهم المشاركين في الاحتجاجات تم اعتقالهم وتم فصلهم عن العمل. إنهم يطالبون بإطلاق سراح زملائهم. النظام خاصة بعد مجيء السفاح رئيسي على رئاسة السلطة القضائية يصدر أحكامًا ضد العمال هي أحكام جائرة، إصدار مدد طويلة بالسجن والجلد. لذلك في مثل هذا الوضع لم يبق أمام العمال سوى المقاومة والوقوف بوجه النظام. لذلك المهم بالنسبة للعمال هو المقاومة والصمود.

وأضاف السيد داوري: إني أدعو جميع الشرائح والطبقات خاصة التربويين سواء المزاولين أو المتقاعدين منهم وطلاب المدارس والجامعات إلى الانضمام إلى صفوف العمال المحتجين وإيصال صوتهم إلى مسامع العالم وأتمنى أن ينال العمال حقوقهم بإسقاط هذا النظام.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات