728 x 90

استمرار إضراب واحتجاج عمال قصب السكر في هفت تبه لليوم الـ26 على التوالي

  • 10/18/2019
استمرار- إضراب -و-احتجاج
استمرار- إضراب -و-احتجاج

أفاد تقرير صباح يوم الجمعة 17 أكتوبر أن التجمع الاحتجاجي وإضراب العمال في هفت تبه استمر لليوم السادس والعشرين على التوالي.

وطالب عمال هفت تبه بإقامة تجمع بإعادة زملائهم المفصولين عن العمل وغلق ملفات قضائية لجميع عمال هذا المجمع وإلغاء خصخصة الشركة. يذكر أن قوات الأمن والشرطة قد انتشرت في هذا المجمع الصناعي منذ عصر يوم السبت 12 أكتوبر خوفًا من اتساع نطاق الاحتجاجات.

كما استمرت عمليات الاستدعاء وتهديد عدد من العمال من قبل عناصر القضاء والأمن وعناصر تابعة لصاحب الشركة بهدف خلق الرعب بين صفوف العمال.

لكن العمال سخروا من هذا الموقف وبقوا ثابتين على متابعة مطالباتهم. يذكر أن طلبات العمال الكادحين المشروعة والعادلة والشرعية بقيت دون رد من قبل المعنيين بالمسألة متعمدًا.

ويمارس نظام الملالي إجراءات قمعية في محاولة منه للحيلولة دون انتشار التجمعات الاحتجاجية لشرائح المجتمع الإيراني وذلك خوفًا من اتساع نطاق الاحتجاجات.


وفي هذا الصدد قامت القوات الأمنية للنظام الإيراني باعتقال مالايقل عن 14 من عمال قصب السكر في هفت تبه الذين شاركوا في التجمعات الاحتجاجية العمالية.
وتفيد التقارير أن 11 من عمال قصب السكر الذين أرادوا السفر إلى طهران تلبية لدعوة سابقة للجنة الاجتماعية لمجلس شورى النظام، تم اعتقالهم في الطريق إلى طهران في مدينة خرم آباد من قبل عناصر الأمن. كما تم اعتقال 3 عمال آخرين من قبل قوات الأمن في هفت تبه.

وفي يوم الأحد 22 سبتمبر، نشر مدير الشؤون الإدارية لمعمل قصب السكر، بيانًا أنهى بموجبه عقد عدد من العمال وفصلهم عن العمل.
إن المقاومة الإيرانية NCRI تدعو عموم النقابات والاتحادات العمالية والمدافعين عن حقوق العمال إلى إدانة سياسات النظام الإيراني السالبة لحقوق العمال ودعم حقوقهم.

ووفقا للتقارير الواصلة من قبل معاقل الانتفاضة انصار مجاهدي خلق MEK داخل ايران تستمر الاحتجاجات من قبل المواطنين الإيرانيين ضد النظام بلا توقف.
و في سبتمبر2019، كانت هناك 284 حركة احتجاجية في 71 مدينة أو مناطق صناعية في 28 محافظة. مما ارتفعت نسبته بالمقارنة بالشهر السابق.


و كانت معظم الاحتجاجات، ولا سيما الاحتجاجات العمالية، منها 141 احتجاجًا، بسبب عدم دفع الأجور المتأخرة لعدة أشهر.
ووجهت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية NCRI تحياتها للعمال الشجعان الذين يواصلون الإضراب والاحتجاج رغم القمع الوحشي، ودعت عموم المواطنين إلى دعم العمال المحتجين كما طالبت عموم النقابات والاتحادات العمالية والمدافعين عن حقوق الإنسان وحقوق العمال بدعم مطالب العمال الإيرانيين، وإدانة الإجراءات القمعية لنظام الملالي وكذلك التحرك العاجل لإطلاق سراح العمال المعتقلين.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات