728 x 90

احتجاجات في إيران .. أنباء وتقارير عن احتجاجات الشرائح المختلفة - الأحد 21 فبراير

أفادت التقارير الواردة من معاقل الانتفاضة من أنصار مجاهدي خلق في المدن الإيرانية، أن احتجاجات المعلمين والعمال والمزارعين في مختلف المدن تتخذ أبعادًا جديدة بالتزامن مع الاحتجاجات الواسعة للمتقاعدين وأصحاب المعاشات المشمولين بنظام الرعاية الاجتماعية.

وقفة احتجاجية لمزارعي شرق اصفهان من جديد

احتجاج المزارعين في شرق اصفهان

احتجاج المزارعين في شرق اصفهان

نظم مزارعو شرق اصفهان وقفة احتجاجية في موقع النهر برفقتهم شفلاتهم لمنع استيلاء على حريم النهر وتغيير مساره، وأعلنوا أنهم سيمنعون ذلك ويعيدون النهر إلى حالته الأصلية، ويدافعون عن نهر ”زاينده رود“

نظمت مجموعة أخرى من المزارعين الناقمين في أصفهان وقفة احتجاجية أمام مبنى خلية الأزمة في شارع ”مشتاق سوم اسفند“.

عمال شركة هبكو يحملون نعش الشركة في شوارع أراك

وقفة احتجاجية لعمال هيبكوبمدينة أراك

وقفة احتجاجية لعمال هيبكوبمدينة أراك

انطلق عمال شركة هيبكو بمدينة أراك إلى الشوارع يوم الأحد 21 فبراير لمواصلة احتجاجاتهم ودفنوا نعش الشركة بشكل رمزي في وسط مدينة أراك و نظموا وقفة احتجاجية بالقرب من مبنى الرعاية الاجتماعية.

وعادوا إلى الشوارع بعد أسبوعين من إعلان وزير العمل، لروحاني، والمحافظ المركزي للنظام عن اتفاق مع الحكومة لتصفية الديون وحل المشاكل.

عمال هبكو يحتجون بارتداء الأكفان

قال أصفري، عضو مجلس شورى الملالي في الجلسة المنعقدة يوم الأحد 21فبراير: «منذ عدة أيام، يحتج عمال مصنع هيبكو على حقيقة أنهم لم يتلقوا رواتبهم منذ شهرين».

وأقر أصفري بعدم دفع رواتب عمال هيبكو منذ شهرين، وقال: «اليوم عمال مصنع هيبكو، لأنه ليلة العيدعلى الأبواب، لم يتقاضوا رواتبهم منذ شهرين، إنهم سيروا بإرتداء الأكفان ليعلنون احتجاجهم بهدوء للمسؤولين.

تجمع احتجاجي لتدريسيين و متقاعدي الصلب والتعدين أمام مجلس شورى الملالي

يوم الأحد 21 فبراير نظم تدريسيون ومتقاعدو الصلب و التعدين تجمعًا احتجاجيًا أمام مجلس شورى الملالي. وكتب على لافتة المتقاعدين: تحديد رواتب المتقاعدين وعلاجهم وفق لوائح الصلب في الجدول 7 من قانون الموازنة!

\

يحتج التدريسيون على كيفية تطبيق قانون التوظيف ويطالبون بإلغاء الاختبار الأصلح وإصدار حكم قبل الاختبار ق. كما يعترضون أيضًا على الملفات التي تم تحميلها على نظام جامعة تربويين، والتي تحتوي على عدد كبير جدًا من الأفلام ذات المحتوى الثقيل.

وقالوا: أليس لدى التدريسيين فصل افتراضي حاليًا؟ أليس لديهم أولاد يذهبون إلى المدرسة؟ أليس لديهم حياة وعائلة؟ كيف يمكن مشاهدة وتعلم كل هذه الأفلام قبل 20من أبريل؟ إذا كان المعلم التدريسي غير آصلح ويحتاج إلى الكثير من الدورات، فلماذا يكون مسؤولاً عن الفصل ولماذا يتم تقديرهم وتشجيعهم امن قبل دوائرالتربية والتعليم كل عام؟

تجمع التدريسيين أمام مجلس شورى الملالي – 21 فبرايرتجمع التدريسيين أمام مجلس شورى الملالي – 21 فبراير