728 x 90

اتساع نطاق احتجاجات شعبية في إيران ضد نظام الملالي – 8 احتجاجات ليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2019

  • 9/25/2019
اتساع نطاق احتجاجات شعبية في إيران
اتساع نطاق احتجاجات شعبية في إيران

رغم اتخاذ التدابير الأمنية من قبل النظام الإيراني للحيلولة دون تشكيل حركات احتجاجية من قبل المواطنين الإيرانيين إلا أن الاحتجاجات ضد النظام الإيراني آخذة في الازدياد. ووفقًا لتقارير أعضاء معاقل الانتفاضة من أنصار منظمة مجاهدي خلق داخل البلاد يوم الثلاثاء 24 سبتمبر2019 نظمت شرائح مختلفة من المواطنين على الأقل 8 حركات احتجاجية في طهران وغيرها من المدن الإيرانية ضد نظام الملالي .


ونظمت تجمعات احتجاجية من قبل متقاعدي جامعة فردوسي بمدينة مشهد أمام مقرالمحافظة وعمال شركة باجن وجمع من المعاقين في طهران وكذلك تجمع أهالي منطقة «فولاد محله» بمدينة سمنان أمام مبنى المحافظة في سمنان وأيضًا تحشد عمال شركة قصب السكر الزراعية والصناعية في هفت تبه أمام مكتب الشركة وتجمهرعمال فارابي للبتروكيماويات داخل الشركة في خوزستان وتجمع عدد من الموظفين في متنزه برديسان بمدينة قزوين أمام مبنى عيادة «حيات وحش» في برديسان وكذلك عدد من الرياضيين المعاقين في الحرب الإيرانية العراق بمدينة غنبد كاووس أمام مبنى القاثممقامية في المدينة وطالب جميع المحتجين في حركاتهم الاحتجاجية بتحقيق مطالباتهم العادلة.


تجمع احتجاجي لمتقاعدين بمدينة مشهد
نظمت مجموعة من المتقاعدين في جامعة فردوسي بمدينة مشهد تجمعًا احتجاجيًا أمام مقر محافظة خراسان الرضوية للاحتجاج على عدم تسلم أراضيهم المشتراة خلال فترة اشتغالهم بوظائفهم.


تجمع أهالي منطقة «فولاد محله» بمدينة سمنان
تحشدت مجموعة من أهالي منطقة «فولاد محله» بمدينة سمنان وكذلك أهالي محافظة مازندران المقيمين في المدينة تجمعًا احتجاجيًا أمام مقر المحافظة للاحتجاج على دفن النفايات من جديد.


إضراب واحتجاج لعمال شركة قصب السكر في هفت تبه لليوم الثاني على التوالي

يوم الثلاثاء 24 سبتمبرعاد عمال شركة قصب السكر في هفت تبه لينظموا تجمعًا وإضرابًا لليوم الثاني على التوالي للاحتجاج على فصل 21 عاملًا عن العمل.
وفي تجمعهم الاحتجاجي ليوم الثلاثاء طالب هؤلاء العمال بإعادة جميع العمال المفصولين عن العمل دون قيد أو شرط وأدانوا بقوة أي تعرض وتطاول على حقوق العمال.
وبدأ العمال جولة جديدة من الإضراب يوم الاثنين 23 سبتمبر، احتجاجًا على فصل 21 عاملًا عن العمل في الأقسام الداخلية للشركة.
في وقت سابق وفي الأسابيع الأخيرة كان عمال الشركة قد نظموا تجمعات احتجاجية للاعتراض على عدم دفع رواتبهم المتأخرة.

تجمع احتجاجي لموظفين في متنزه برديسان بمدينة قزوين
نظمت مجموعة من الموظفين في متنزه برديسان بمدينة قزوين تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى بيطرية «حيات وحش» برديسان للاحتجاج على هجوم عناصر قرية «باراجين» الطبيعية للمدينة على بيطرية «حيات وحش» برديسان.


تجمع احتجاجي للرياضيين المعاقين بمدينة غنبد كاووس
نظمت مجموعة من الرياضيين المعاقين بمدينة غنبد كاووس تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى القائممقامية للاحتجاج على تسليم القاعة الرياضية الوحيدة إلى القطاع الخاص. وتقع مدينة غنبد كاووس في شرق محافظة كولستان ولها 350 ألف نسمة.


تجمع احتجاجي لعمال شركة «فارابي» للبتروكيماويات في محافظة خوزستان
نظمت مجموعة من العمال شركة «فارابي» للبتروكيماويات في محافظة خوزستان تجمعًا احتجاجيًا داخل الشركة وأضربوا عن العمل للاحتجاج على عدم متابعة مطالباتهم.
وأكد العمال المحتجون: نحن نطالب بتنفيذ خطة تصنيف الوظائف التي وعد بها مديرو الشركة سابقًا.


إضراب عمال شركة «باجن» في «نسيم شهر» في العاصمة طهران عن العمل
أضرب عمال شركة «باجن» الكبيرة في نسيم شهر بالعاصمة طهران عن العمل للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة سبعة أشهر.


تجمع احتجاجي لمصابي الحرب الإيرانية – العراقية بطهران
نظمت مجموعة من الجرحى في الحرب الإيرانية – العراقية تجمعًا أمام هيأة التخطيط والميزانية في طهران للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم.