728 x 90

إيران ..200 من طاقم التمريض من جامعة مشهد للعلوم الطبية مصابون بكورونا

صورة من الممرضات في مشهد
صورة من الممرضات في مشهد

أعلن رئيس مجلس إدارة نظام مشهد للتمريض عن إصابة 200 من طاقم التمريض في جامعة مشهد للعلوم الطبية.
وفقًا لوكالة الأنباء الحكومية إيسنا ، في 27 مايو2020 ، أضاف محسن كج بزان، رئيس مجلس إدارة نظام مشهد للتمريض: في مجال جامعة مشهد للعلوم الطبية والمدن التابعة لها ، اصيب حوالي 200 من طاقم التمريض.


وأشار كج بزان إلى أن هناك نحو 450 من طاقم التمريض يعملون وفق عقود مقاولة في مشهد وأن الحساسيات الرئيسية تتعلق بهذه القوى، وقال: «إن المتابعة والمراسلات جارية ونحن نتطلع إلى تغيير وضع هؤلاء».
وأشار إلى أنه في المعيار العالمي، هناك حاجة إلى 4 ممرضين لكل سرير مستشفى، لكن في جامعة مشهد للعلوم الطبية هذا الرقم هو متوسط ​​ممرض لكل سرير مستشفى، وقال: "نحن بعيدون عن المستوى العالمي".


وكان كج بزان قد قال في 15 مايو: "تشكل النساء أكثر من 65٪ من الممرضين العاملين في مستشفيات مشهد".


وضع كورونا في مشهد يصبح "أحمر" مرة أخرى


كتب موقع مشرق على الإنترنت في 26 مايو: الوضع في مدينة مشهد تحول مرة أخرى إلى الوضع الأحمر. وقال حميد رضا رحيمي، مدير العلاقات العامة لعلوم الطب في مشهد، إنه وفقًا للمعايير الجديدة، فإن مشهد في حالة حمراء من حيث انتشار كورونا.


وأضاف: «هذا بينما كانت مدينة مشهد تقترب من الوضع الأبيض، ولكن منذ يوم أمس عاد الوضع إلى الأحمر مرة أخرى».

وأعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية بعدظهر يوم الثلاثاء 26 مايو أن عدد ضحايا كورونا في 323 مدينة في إيران تجاوز 44500 شخص.

تسريح موظفي الطوارئ في دزفول

في ليلة الاثنين، 25 مايو في عمل لاإنساني، قام نظام الملالي بطرد 35 من موظفي الطوارئ بمدينة دزفول ممن احتجوا على عدم دفع رواتبهم المتأخرة.

ويأتي هذا العمل اللاإنساني في الوقت الذي تكون فيه محافظة خوزستان في حالة حرجة بسبب الإحصاءات الرسمية لانتشار فيروس كورونا.

وفي خوزستان، أعلن حريرجي، نائب وزير الصحة «زيادة عدد المصابين في دزفول بنسبة 200 إلى 300 بالمائة» (وكالة أنباء فارس، 25 مايو).

وأضاف: «في بعض المحافظات، نواجه اتجاهاً تصاعدياً ونرى النسبة الأعلى في محافظة خوزستان ... توقعنا أنه سيكون لدينا إتجاه تصاعدي ولو بنسبة قليلة في هذه المحافظة خلال الأيام القليلة القادمة» (شبكة خبر، 24 مايو).