728 x 90

إيران .. سرقات رئيس مجلس شورى النظام قاليباف ومواجهة زمر النظام النهابة

حناجي، عمدة طهران - قاليباف، رئيس مجلس شورى النظام
حناجي، عمدة طهران - قاليباف، رئيس مجلس شورى النظام

تحولت سرقات قاليباف الفلكية في بلدية طهران مرة أخرى إلى مادة لمواجهة زمر النظام النهابة.

وأعلن عمدة طهران، الأربعاء، 9 كانون الأول / ديسمبر، أنه استعاد حوالي 6000 متر مربع من ممتلكات البلدية في طهران من قاليباف وزوجته وشريك آخر لقاليباف.

وصرح مستشار قاليباف فيما بعد أنه اشتكى من حناجي عمدة طهران.

في وقت سابق من الصراع، تم كشف النقاب عن أن قاليباف استولى على أكثر من 3000 متر مربع من الأراضي في منطقة 6 بطهران تحت غطاء جمعية خيرية باسم زوجته، وأن حجم الاستيلاء على العقارات من قبل مرتضى طلايي، الرئيس السابق لمجلس مدينة طهران وهو من شركاء قاليباف، كان لدرجة وصفته وسائل الإعلام الحكومية بالنجومية.

سرقات قاليباف في بلدية طهران كانت مثار صراع بين زمر النهب الحكومية عدة مرات لحد الان. بما في ذلك في عام 2016، على سبيل المثال، فتحت العصابات المتنافسة في قضاء النظام قضية سرقة 2200 مليار تومان في نقل ممتلكات بلدية طهران خلال فترة قاليباف، الأمر الذي لم يؤد في النهاية إلى أي نتائج. خلال المناظرة التليفزيونية الأخيرة حول برنامج انتخابات النظام عام 2017، هاجم جهانغيري نائب روحاني، قاليباف مشيرًا إلى جانب من سرقات قاليباف، وقال: "سيد قاليباف ماذا فعلت بأملاك الناس؟

وفقًا لتقرير هيئة التفتيش الوطنية، فقد تبرعت بـ 2200 مليار تومان من ممتلكات الناس. ومنحت خصومات فلكية. لقد أعطيت شقة 10 مليار تومان بـ2 مليار تومان. ولم تحصل على قيمتها. بل سمحت لهم بسدادها خلال 20 سنة.

ولم تسمح لأي شخص بالدخول في القضية. أراد البرلمان التحقيق، ذهبت، ومن خلال جماعات الضغط، علقت قضية التحقيق. لماذا أوقفت التحقيق البرلماني؟ سيد قاليباف أنت ارتكبت أكبر عدد من الانتهاكات في البنوك من حولك.

في الأساس، أنشأت هذه المؤسسات الائتمانية. هل تعلم وضع بنك قوامين اليوم؟ أنا لا أفصح من أجل مراعاة القضايا الوطنية.

هل تعرف ما يحدث في بنك المدينة. هل أنت تعرف بأي ثمن سلمت بنك سرمايه ولمن ...."

ذات صلة: