728 x 90

إيران.. ثلاثة عتالين يفقدون حياتهم في بيرانشهر نتيجة البرد والصقيع

  • 4/18/2019
ثلاثة عتالين يفقدون حياتهم  في بيرانشهر نتيجة البرد والصقيع
ثلاثة عتالين يفقدون حياتهم في بيرانشهر نتيجة البرد والصقيع

غروب الثلاثاء 16 أبريل2019 فقد ثلاثة عتالين حياتهم في مرتفعات «كاني خدا» بمدينة بيرانشهر نتيجة البرد والصقيع.

وكان المواطنون الضحايا الثلاث هم «يوسف دستوري» 22عامًا ابن باقي من أهالي شين آباد التابعة لمدينة بيرانشهر وآخر«حسين شمع زاده» من أهالي قرية كاني اشكوت بمدينة بيرانشهر و الثالث هو«سيروان» بن «محمد مام الله» من أهالي قرية موسالان التابعة لمدينة سردشت. و أصيب في الحادث عدد آخر من العتالين بكدمات. ويذكر أن العديد من العتالين فقدوا حياتهم خلال الأسابيع الماضية، نتيجة إطلاق النارعليهم من قبل قوات الأمن للنظام الإيراني.

ويلجأ مواطنون كادحون ومحرومون في كردستان على مضض إلى امتهان العتالة القاسية لتوفير لقمة عيش بسبب سياسات النظام الإيراني اللاإنساني. وأعلن عضو مجلس الشورى عن مدينة مريوان الكردية في مجلس النظام مؤخرًا أن معدل البطالة في كردستان إيران يزيد أكثر من 45٪ ، وقد أجبر عدد من الشباب الأكراد الذين يحملون شهادة الدكتوراه على العمل في مهنة العتالة بسبب البطالة.

وتجري مهنة العتالة للناس وتحمل صعوبات ومعاناة كثيرة وقبول مجازفة الموت عن طريق إطلاق النار المباشرة من قبل عناصر أمن لنظام او البرد والصقيع وسقوط من الجبل في وقت ينهب فيه النظام الإيراني ويسرق ممتلكات المواطنين وقبل يومين خلال محاكمة صورية أصبح واضحًا أن صهر المحافظ الحالي في مدينة بندرعباس سرق عن طريق وساطة ونفوذه بين مسؤولي النظام مليارات التومانات من أموال المواطنين ولديه طائرة شخصية وجزيرة شخصية.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات