728 x 90

إيران..الولايات المتحدة تحذر الشركات من تخزين نفط النظام الإيراني

  • 3/11/2020
الولايات المتحدة تحذر الشركات من تخزين نفط النظام الإيراني
الولايات المتحدة تحذر الشركات من تخزين نفط النظام الإيراني

واشنطن (رويترز) - قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الامريكية يوم الاثنين ان ادارة ترامب ستصدر قريبا استشارات تحذر شركات الشحن ومسؤولي الموانئ وشركات التأمين من ممارسة تخزين النفط الايراني وتجنب فرض عقوبات أمريكية على ايران.

وقال ديفيد بيمان ، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون تمويل التهديدات والعقوبات: "سنستهدف ونعين أي شخص يخزن النفط الإيراني أو البتروكيماويات أو البترول المكرر في انتهاك للعقوبات الأمريكية ، بغض النظر عن مكان وجودهم".

وقال بيمان أيضًا إن الولايات المتحدة ستشجع قباطنة السفن على التقاط الصور ، وتقديمها إلى الحكومة الأمريكية ، لأي شخص يقوم بإجراء عمليات نقل من سفينة إلى سفينة في حال كانت عمليات النقل هذه تشتمل على النفط المحكوم عليه. بالإضافة إلى ذلك ، قال إن الإرشادات ستحذر سفن الشحن من إيقاف تشغيل أجهزة التتبع في محاولة لتجنب العقوبات الأمريكية على إيران .

"يجب عدم إيقاف تشغيل المستجيبات التي توفر موقع السفن. وقال بيمان لمؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات ، وهذا بفضل التفكير الذي يدعم فرض عقوبات صارمة على إيران ، إذا كان الأمر كذلك ، فهذا يمثل خطراً يتطلب مزيدًا من الاجتهاد.

تطلب المنظمة البحرية الدولية من السفن استخدام أجهزة الإرسال والاستقبال من أجل السلامة والشفافية. يمكن للطواقم إيقاف تشغيل الأجهزة إذا كان هناك خطر من القرصنة أو مخاطر مماثلة. ولكن غالبًا ما يتم إغلاق المستجيبات لإخفاء موقع السفينة أثناء الأنشطة غير المشروعة.

تحذر إدارة ترامب شركات الشحن الصينية منذ شهر أكتوبر على الأقل من إيقاف أجهزة الإرسال والاستجابة في محاولة لإخفاء شحنات النفط الإيراني.

سبق وأن اتهمت وزارة العدل الأميركية ، 5 أشخاص في نيويورك وتكساس، بالتآمر لانتهاك عقوبات النفط المفروضة على النظام الإيراني .

وقالت وزارة العدل الأميركية مساء الثلاثاء إنها وجهت اتهامات لخمسة أشخاص في تكساس ونيويورك فيما يتصل بمزاعم عن أنهم تآمروا لانتهاك عقوبات النفط المفروضة على النظام الإيراني بترتيب شراء النفط من إيران وبيعه لمصفاة في الصين.

كما أفادت الوزارة بأن الخمسة هم نيكولاس هوفان، من نيويورك، وتشن وانغ، وروبرت ثويتس، ونيكولاس جيمس فوكس، ودانييل راي من تكساس، ودانييل راي لي هو رئيس شركة ستاك رويالتيز التي تتخذ من تكساس مقراً لها، وتبيع حقوق الغاز والنفط إلى صناديق الاستثمار ومجموعات الأسهم الخاصة.

أميركا تتهم 5 أشخاص بالتآمر لانتهاك عقوبات النفط المفروضة على النظام الإيراني

واشنطن تايمز: يجب رمي النظام الإيراني القاتل في مزبلة التاريخ