728 x 90

الخطاب السنوي لترامب : سليماني كان أكثر جزاري نظام الملالي قسوة

  • 2/5/2020
دونالد ترامب
دونالد ترامب

قال دونالد ترامب، فجر يوم الأربعاء، 5 فبرایر (الثلاثاء بتوقيت أميركا) في الخطاب السنوي أمام الكونغرس الأميركي بشان نظام الملالي :

كان قاسم سليماني أكبر إرهابيي العالم وأكثر جزاري النظام الإيراني قسوة، وحش قتل وجرح الآلاف من أفراد القوات الأميركية في العراق، وكان يخطط بنشاط لهجمات جديدة، كما قام بتنظيم مقتل عدد لا يحصى من الرجال والنساء والأطفال.

قاد سليماني هجوماً في شهر ديسمبر و هاجم القوات الأمريكية في العراق كننا ضربناه ضرباً شديداً .و لذلكَ شن الجيش الأمريكي بامري هجوماً لا غبار عليه و قتل سليماني و انهي عهده من الارهاب الي الابد

وأضاف الرئيس الأميركي رسالتنا إلى الإرهابيين واضحة: لن تفلتوا من العدالة الأميركية أبداً إذا هاجمتموا مواطنينا، فإنكم تخسرون حياتكم.

و اكد ترامب: في الأشهر الأخيرة، رأينا الإيرانيين الفخورين يرفعون أصواتهم ضد حكامهم القمعيين، ويجب على النظام الإيراني أن يتخلى عن سعيه للحصول على الأسلحة النووية، وأن يكف عن نشر الإرهاب والموت والدمار، وأن يبدأ العمل لصالح شعبه.

وأضاف: "بسبب العقوبات القوية التي فرضناها، فإن الاقتصاد الإيراني يعمل بشكل سيء للغاية. يمكننا أن نساعدهم على جعلها جيدة جدًا في فترة زمنية قصيرة، لكن ربما يكونون فخورين جدًا أو حمقى جدًا من طلب هذا. دعونا نرى الطريق الذي يختارونه. الأمر متروك لهم تماما."

جلسة استماع في الكونغرس الأمريكي – نظام الملالي ودور قاسم سليماني

أشار موقع لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي في تقرير لجنة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والإرهاب الدولي إلى تصاعد التوترات بين أمريكا ونظام الملالي.

وترأس الجلسة السيد ترون وطرح عدة أسئلة من بينها ما يلي:

أولًا: هل يشعر الأمريكيون بمزيد من الأمان بعد هلاك قاسم سليماني أم أنهم أقل أمنًا؟

ثانيًا: كيف تؤثر حملة الضغط القصوى التي يتبناها ترامب وتكثيفها على قضية الاستقرار في الشرق الأوسط، وما هي المؤشرات المحددة لإدارة ترامب وأهدافها فيما يتعلق بنظام الملالي والعراق؟. ... .