728 x 90

أوكرانيا تنشر اتصالات برج مطار طهران مع قائد الطائرة المستهدفة من قبل قوات الحرس لنظام الملالي

  • 2/4/2020

نشر موقع ”يونيان أوكراين“ يوم 2 فبراير الاتصال المسجل بين برج مطار طهران والطيار الثاني لرحلة الخطوط الجوية للنظام الإيراني (آسمان) في وقت تحطم طائرة الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية PS752بالصواريخ.

ونشر قناة تي اس ان الآوكرانية المكالمة بين برج مطار طهران مع الطيار الثاني للخطوط الجوية للنظام الإيراني (آسمان) حين تحطم طائرة الخطوط الجوية الأوكرانية بالصواريخ.

وقالت قناة تي اس ان TSN الأوكرانية: « يثبت التسجيل أن الإيرانيين شاهدوا الصاروخ منذ لحظة إطلاقه وحتى اللحظة التي أصاب فيها الطائرة الأوكرانية.و شاهد قائد الطائرة المدنية الإيرانية كلاً من إطلاق الصواريخ والانفجار وتسجيلات صوتية ولكن الأهم من ذلك أن التسجيل يوضح أن خدمات الخطوط الجوية الإيرانية تخفي ببساطة السبب الحقيقي لتحطم الطائرة. ويثبت التسجيل أن الإيرانيين شاهدوا الصاروخ من لحظة الإطلاق وحتى اللحظة التي أصاب فيها الطائرة الأوكرانية.

أقلعت رحلة الخطوط الجوية الأوكرانية PS752 من مطار طهران في الساعة 6:20 يوم 8 يناير 2020. وفي الوقت نفسه ، كانت الرحلة الإيرانية شيراز-طهران ، EP3768 ، التي تديرها شركة طيران أسمان تستعد للهبوط في طهران. في حوالي ثلاث دقائق ، رأى طيار إيراني صاروخًا يُطلق. وجرت مكالمة بين برج مطار طهران مع الطيار الثاني للخطوط الجوية الإيرانية (آسمان) بالفارسية حيث يقول انه يوضح اطلاق الصاروخ وتحطيم الطائرة. في بداية المكالمة كان برج مطار طهران قد اتصل بطيار الطائرة الأوكرانية وهو يوضح وضع الاقلاع واتجاه الطائرة. بعد هذه المكالمة هناك اتصال بين الطيار الثاني للخطوط الجوية الإيرانية (آسمان) وبرج المطار الذي يوضح اطلاق الصاروخ والانفجار. وهنا برج المطار ينادي الطائرة الأوكرانية باستمرار ولكنه لم يتلق أي جواب من الطيار.