728 x 90

أمريكا تدرس فرض عقوبات جديدة على نظام الملالي

  • 6/11/2019
آرشيف
آرشيف

أفادت وكالة بلومبرغ للأنباء أن البيت الأبيض يدرس فرض وجبة جديدة من العقوبات ضد النظام الإيراني، وفقًا لمسؤول أمريكي لم يرد ذكر اسمه. هذه العقوبات تستهدف المؤسسة المالية المقابلة لانستكس في إيران.
وفقًا للتقرير، بدأت الحكومة الأمريكية بالتحقيق في العقوبات المفروضة على المؤسسة المالية، والمعروفة باسم «الآلية المالية والتجارة بين إيران وأوروبا».
وقال المسؤول إن هذه المؤسسة المالية تابعة للبنك المركزي ، وتم إطلاقه رسميًا في مارس 2019 باعتباره المؤسسة المالية المقابلة.

إقرأ أيضا:

أمريكا: حملة الضغط القصوى ضد النظام الإيراني مستمرة وستستمر

6/11/2019

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مورغان أورتيغاس، في مؤتمر صحفي قائلة: حملة الضغط القصوى ضد النظام الإيراني تستمر وستستمر، وليس هناك فرق بيننا وبين حلفائنا بشأن هذا الهدف وحرمان النظام الإيراني من امتلاك الأسلحة النووية. نحن متفقون أيضا على تهديد الصواريخ الباليستية للنظام الإيراني وأنشطته الإرهابية وانتهاكاته لحقوق الإنسان. وأضافت أورتيغاس: نحن نعتزم مقاطعة أي شركة في قطاع البتروكيماويات أو أي مكان آخر يوفر الدعم المالي للنظام الإيراني. وحملة الضغط القصوى تستمر وستستمر. لا يوجد فرق بيننا وبين حلفائنا بشأن هذا الهدف وحرمان إيران من امتلاك الأسلحة النووية على الإطلاق. ... .

صادرات الغاز الإيراني أحد مصادر الدعم المالي لإرهاب نظام الملالي

6/11/2019

صادرات الغاز الإيراني أحد المصادر الأخرى لمصادر تأمين العملة لنظام الملالي من أجل التأمين المالي للقمع الداخلي للشعب الإيراني وتصدير الإرهاب ونشر الحروب في المنطقة.

معدل احتياطيات الغاز الإيراني:
وفقا لموقع إيران أونلاين الموقع الرسمي للحكومة بتاريخ ٤ مارس ٢٠١٩، إيران تسيطر حوالي 1.5 % من السوق العالمي لصادرات الغاز. وقد قدرت بريتش بتروليوم في تقريرها السنوي الإحصائي في نهاية عام ٢٠١٧ حجم الاحتياطات الغازية الإيرانية ب ٣٣.٢٠٠ ترليون متر مكعب. ووفقا لهذا الأساس فإن إيران تعتبر بعد روسيا ثاني أكبر مورد للغاز للعالم. والحجم المقدر لاحتياطيات البلاد، بناءا على آخر المعطيات الداخلية المنشورة تشير إلى نفس العدد وهي حوالي ٣٣.٢٠٠ ترليون متر مكعب.( قاعدة معلومات الدفاع السلبي غير النشطة للنظام. ٦ أبريل ٢٠١٩). وبالطبع الإحصاء المعلن في ١٠ فبراير من قبل عضو لجنة الطاقة في مجلس شورى النظام الإيراني المدعو سيد علي ادياني ( 7.32 ترليون متر مكعب) ، يختلف اختلافًا كبيرًا مع الإحصاء السابق ( ٣٣ ترليون متر مكعب). (بورس نيوز). ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات