728 x 90

تقرير

ما لا يقل عن 19 عملية إعدام و 56 عملية اعتقال في إيران فقط في يونيو 2019

  • 7/6/2019
إعدام و اعتقالات في ايران
إعدام و اعتقالات في ايران

خوفًا من ثوران بركان الغضب الشعب الإيراني ومن أجل فرض مناخ يسوده الخوف والإرهاب في المجتمع، بهدف منع انتشار حركات الاحتجاج الشعبية، وسع نظام الملالي نطاق أعمال التنكيل والإعدام والتعذيب والجلد أمام الملأ. ووفقًا لتقارير تلقتها المقاومة الإيرانية، أعدم النظام الإيراني 19 شخصا على الأقل في يونيو 2019 فقط. تم القبض على 186 شخصًا على الأقل هذا الشهر ، 56 منهم على الأقل اعتقلوا لأسباب سياسية.

تدعو المقاومة الإيرانية مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والدول الأعضاء والاتحاد الأوروبي ومجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة والمفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة والمقررين المعنيين وغيرهم من الجهات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان إلى إدانة جرائم نظام الملالي ضد السجناء السياسيين، وتؤكد مرة أخرى دعوة السيدة مريم رجوي ، الرئيسة المنتخبة للمقاومة الايرانية، لتشكيل هيئة دولية لزيارة السجون والسجناء السياسيين في إيران.

إحصائيات عمليات الإعدام والاعتقالات والتعذيب في النظام الإيراني في يونيو 2019

1. إعدام

إحصاءات إجمالية للإعدام: في يونيو 2019، ووفقًا للأخبار التي تم جمعها من مصادر إخبارية، تم تنفيذ 19 حكمًا بالإعدام في مدن مختلفة. وشملت عمليات الإعدام هذه، 18 سجيناً و 1 سجينة.

الفئة العمرية للذين تم إعدامهم: وفقا للبيانات التي تم جمعها، أن أعمار السجناء الذين أعدمهم النظام تتراوح بين 39 و 49 سنة.

مكان الإعدام: تم تنفيذ عمليات الإعدام في سجون جوهردشت وأردبيل وغورغان وسجن الأهواز المركزي وسجن بندرعباس المركزي، وموقع مجهول آخر.

حدثت معظم عمليات الإعدام في سجن جوهردشت.

2. اعتقالات

في يونيو / حزيران، قُبض على 186 شخصًا بتهم مختلفة. وفقا للاحصاءات، الاعتقالات في هذا الشهر هي كما يلي:

اعتقالات تعسفية:

تم قبض 76 شخصًا بتهم مختلفة منها حركات استعراضية، وحرق النفس، والإخلال بالنظم، ونوعية الملبس وصيد الحيوانات وإقامة صلاة عيد الفطر مع السنة، وتهديد إمام الجمعة على الإنترنت وبث الموسيقى والاحتجاج على الحجاب القسري والتفرج على مباراة لكرة القدم من قبل شرطة فتا (الخاصة للفضاء المجازي) وقوى الأمن الداخلي وشرطة الأمن الأخلاقي والدوريات البيئية وضباط الأمن ورجال المخابرات.

الاعتقالات السياسية:

اعتقل 56 شخصًا بتهمة التعاون مع الأحزاب الكردية، ولتنفيذ الأحكام بالسجن، والتجسس، ونشر مقالات انتقادية على شبكة الإنترنت والأنشطة الدينية، من قبل ضباط الأمن وضباط استخبارات قوات الحرس ووكلاء المباحث.

الاعتقالات الاجتماعية:

تم القبض على 54 شخصًا بتهمة الفساد والاحتيال المالي والاختلاس والقرصنة بالقوة والقتل والإخلال في النظام الاقتصادي وإطلاق النار والتواطؤ والرشوة والسرقة، من قبل عناصر استخبارات قوات الحرس وضباط المخابرات والشرطة وقوات الأمن الآخلاقية وقوى الأمن الداخلي وحرس الحدود وعناصر الشرطة.

3. تعذيب

في يونيو، تم الإبلاغ عن حالات التعذيب الجسدي والتعذيب النفسي.

وفقًا للأخبار التي تم جمعها، تم فرض خمس حالات تعذيب نفسي على السجناء، وهي:

- أرش صادقي، وهو سجين سياسي في سجن جوهردشت، محروم من الوصول إلى العنايات الطبية.

- السجين السياسي روئين عطوفت، في سجن إيفين بطهران، رغم المرض، محروم من العلاج الطبي وإحالته إلى المستشفى.

- رحمة الله باكزاد، وهو سجين سياسي في سجن جوهردشت، ظل محرومًا منذ فترة طويلة من إحالته إلى المستشفى رغم تدهور حالته الصحية.

- ساناز الهياري، وهو سجين في سجن إيفين، محروم من إحالته إلى المستشفى وعلاجه الطبي رغم المرض.

- بابك دادبخش في سجن جوهردشت محروم من العلاج الطبي رغم إصابته بمرض الأعصاب و مرض نفسي.

4. القتل التعسفي والانتحار

في يونيو / حزيران، قُتل 13 شخصًا من العتالين والكسبة وغيرهم من المواطنين جراء عمليات القمع التي قام بها عناصر القمع للنظام بإطلاق النار عليهم.

قتل سجين واحد تحت التعذيب.

قتل سجين واحد.

انتحار سجين

مختارات

احدث الأخبار والمقالات