728 x 90

وزير الخارجية الأوكراني: نحن نريد محاكمة كل المتورطين في إسقاط الطائرة

  • 2/19/2020
وزير الخارجية الأوكراني فاديم بريستايكو
وزير الخارجية الأوكراني فاديم بريستايكو

قال وزير الخارجية الأوكراني فاديم بريستايكو إن التحقيقات حول رحلة طهران – كييف التي تحطمت بصواريخ قوات الحرس مازالت قيد المتابعة وأن حكومتها طلبت من النظام الإيراني تشكيل فريق تحقيق مشترك.

وقال فاديم بريستايكو للصحفيين خلال مراسيم لإزاحة الستار عن نصب لضحايا الرحلة 752: مكتب الإدعاء العام طلب من الإيرانيين تشكيل فريق تحقيق مشترك ينتهي لمحاكمة أولئك المقصرين، ليس فقط أولئك الذين ضغطوا على زر إطلاق الصاروخ.

وبشأن فك شفرة الصندوق الأسود قال: هناك خبراء عديدون يستطيعون مساعدتنا. نحن اتصلنا بهم. نحن نعمل بدقة باتجاه يساعدنا لنحصل على معلومات كاملة عما حدث بخصوص طائرتنا.

هذا واقيمت حفل تأبين في العاصمة الأوكرانية لمناسبة أربعين يوم على ضحايا رحلة 752 للخطوط الجوية الأوكرانية التي أسقطتها صواريخ قوات الحرس في طهران.

وحمل المجتمعون لافتات أمام سفارة النظام الإيراني في كييف كتب عليها: كفوا عن الكذب واحترموا الضحايا.

إقرأ أيضا:

أوكرانيا تنشر اتصالات برج مطار طهران مع قائد الطائرة المستهدفة من قبل قوات الحرس لنظام الملالي

نشر موقع ”يونيان أوكراين“ يوم 2 فبراير الاتصال المسجل بين برج مطار طهران والطيار الثاني لرحلة الخطوط الجوية للنظام الإيراني (آسمان) في وقت تحطم طائرة الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية PS752بالصواريخ.

ونشر قناة تي اس ان الآوكرانية المكالمة بين برج مطار طهران مع الطيار الثاني للخطوط الجوية للنظام الإيراني (آسمان) حين تحطم طائرة الخطوط الجوية الأوكرانية بالصواريخ.

وقالت قناة تي اس ان TSN الأوكرانية: « يثبت التسجيل أن الإيرانيين شاهدوا الصاروخ منذ لحظة إطلاقه وحتى اللحظة التي أصاب فيها الطائرة الأوكرانية.و شاهد قائد الطائرة المدنية الإيرانية كلاً من إطلاق الصواريخ والانفجار وتسجيلات صوتية ولكن الأهم من ذلك أن التسجيل يوضح أن خدمات الخطوط الجوية الإيرانية تخفي ببساطة السبب الحقيقي لتحطم الطائرة. ويثبت التسجيل أن الإيرانيين شاهدوا الصاروخ من لحظة الإطلاق وحتى اللحظة التي أصاب فيها الطائرة الأوكرانية. ... .