728 x 90

نقل السجينة السياسية كلرخ ايرايي؛ بضربها بالعصا الكهربائية والسب إلى استخبارات قوات الحرس

نقل السجينة السياسية كلرخ ايرايي؛ بضربها بالعصا الكهربائية والسب إلى استخبارات قوات الحرس
نقل السجينة السياسية كلرخ ايرايي؛ بضربها بالعصا الكهربائية والسب إلى استخبارات قوات الحرس

تم نقل السجينة السياسية كلرخ إبراهيمي إيرايي يوم الأحد 13 ديسمبر إلى مركز احتجاز استخبارات قوات الحرس المعروف بـالجناح 2 ألف في سجن ايفين.

ورافق هذا النقل الضرب بالعصا الكهربائية. سبب نقل هذه السجينة السياسية غير واضح. في الأسبوع الماضي، أُعلن أن استخبارات قوات الحرس قد استدعت السيدة كلرخ إيرايي إلى مركز اعتقال إيفين لمدة أسبوع. ورفضت السيدة إيرايي قبول استدعاء الحرس، بحجة أنها كانت تقضي عقوبتها.

للأجهزة الأمنية التابعة لخامنئي سجل طويل في فتح ملفات كيدية للسجناء على وشك الإفراج عنهم. وكان من بينهم السيدة إيرايي، التي حُكم عليها بالسجن لمدة 25 شهرًا حيث أيامها النهائية في ملف كيدي ضدها في السجن بعدما قضت ثلاث سنوات في السجن.

النقل القسري لفتح ملف كيدي جديد

وأشار مصدر مطلع إلى أن السيدتين كلرخ وسهيلا حجاب تعرضتا للضرب المبرح أثناء النقل. في النهاية، تم نقل السيدة إيرايي قسراً إلى مركز احتجاز استخبارات قوات الحرس.

استدعت كلرخ إبراهيمي إيرايي إلى مركز احتجاز استخبارات قوات الحرس يوم الاثنين 7 كانون الأول / ديسمبر، خلال استدعاء صدر لها في السجن. وورد في الاستدعاء أنه ينبغي نقلها إلى مركز احتجاز استخبارات الحرس، الجناح 2 ألف، بسجن إيفين، لمدة أسبوع للتحقيق.

قُبض على كلرخ إبراهيمي إيرايي في منزلها في 9 نوفمبر / تشرين الثاني 2019. نُقلت إلى سجن قرجك في ورامين لقضاء عقوبتها. كانت السيدة إيرايي تقضي عقوبتها في جناح النساء بسجن إيفين في وقت سابق. إلى جانب أثينا دائمي، تم فتح قضية أخرى وحكم عليها أخيرًا من قبل الفرع 26 من محكمة الثورة في طهران بالسجن 3 سنوات و 7 أشهر.

مُنعت كلرخ إيرايي وزوجها أرش صادقي من حق اللقاء أو الاتصال ببعضهما البعض منذ اعتقالهما. وحُرم الزوجان المسجونان من الاتصال بالمكالمات الهاتفية منذ اعتقال السيدة إيرايي.