728 x 90

ممثل خامنئي يهاجم روحاني: قلت إن كورونا انتهى من أين أتت هذه الموجة الرابعة؟

المعمم علم الهدى
المعمم علم الهدى

هاجم المعمم علم الهدى، خطيب صلاة الجمعة وممثل خامنئي في مشهد، خلال صلاة الجمعة في مشهد في 9 أبريل، بشدة رئيس النظام حسن روحاني، وطرح سؤالا عليه حول تفشي كورونا المستشري وارتفاع الأسعار في إيران، وكذلك مفاوضات الاتفاق النووي في فيينا، وألقى اللوم عليه بسبب كل الهزائم.

وقال علم الهدى: "المشكلة التي نشأت لنا هذه الأيام هي ظهور الموجة الرابعة من هذا الفيروس الشرير وهذا المرض الخبيث".

"السؤال يا سيدي ما سبب هذه الموجة الرابعة؟ للأسف، أخبرنا بعض المسؤولين الذين قالوا الكثير. وقالوا يا سيد؛ كورونا انتهى! كورونا لا يأتي بعد الآن، لكن هل رأيتم أنه جاء! قالوا اذهبوا واستثمروا في البورصة، تحصلون على ربح كبير، ذهب الناس واستثمروا، لقد فقدوا كل أرصدة حياتهم! قالوا إنه بعد العام الجديد، في هذه الأشهر الثلاثة أو الأربعة، ليس لدينا غلاء. لكن الآن ارتفع سعر الدجاج والسلع الأساسية ويزداد سعره يومًا بعد يوم. حسنًا، ما قالوه تحقق عكسه. قلتم أن كورونا انتهى، من أين أتت الموجة الرابعة؟ من أين تحولت المدن إلى اللون الأحمر؟".

واعترف ممثل خامنئي في مشهد بأن تصرفات النظام في توسيع كورونا كانت متعمدة، وقال: "يقولون إنهم فعلوا ذلك عمدا، أي كان واضحا أنه إذا فتحت البوابات التركية أمام هؤلاء الناس، وهي دولة كل مدنها حمراء فينتقل الفيروس البريطاني من هناك إلى البلاد. كما أعلنت وزارة الصحة عن الخطر. ووجه وزير الصحة نداء صادقا وقال: سيدي، لا تلغوا اغلاق الرحلات الجوية التركية. حسناً، لقد أطلقوها عمداً. .. هذا عمل متعمد .. هذا عمل متعمد .. كثير من الناس متشائمون .. قالوا هؤلاء أرادوا حرمان الناس من الحيوية الانتخابية! يريدون القضاء على اجتماعات المنافسة السياسية حتى لا يكون للناس النشاط والحماس في الانتخابات، وبالتالي تنخفض أقصى قدر من المشاركة".

وأضاف خطيب الجمعة في مشهد عن محادثات الاتفاق النووي في فيينا: "القائد المعظم قال كلمته الأخيرة. ليس لدينا محادثات مع الولايات المتحدة بشأن الاتفاق النووي حتى يتم رفع جميع العقوبات ونتحقق من رفع العقوبات. وأوقف المحادثات. لكنكم تقومون وتذهبون إلى فيينا وتجلسون في غرفة وتتفاوضون مع الأوروبيين وفي الغرفة التالية يجلس الممثلون الأمريكيون. هؤلاء الأوروبيون يذهبون إلى غرفة ممثلي الولايات المتحدة، ثم يأتون ويملون عليكم التفاوض معكم، و ثم تقولون بوقاحة، "يا سيد أمريكا تابت ..."

تظهر هذه الهجمات العنيفة تصاعد الصراع بين الذئاب على رأس النظام عشية الانتخابات الرئاسية، فضلا عن تنامي غضب الناس من تصرفات النظام المتعمدة في توسيع كورونا في إيران، ولهذا السبب فإن زمرة خامنئي تحاول توجيه كل هذه التصرفات المتعمدة لروحاني، وإفلات خامنئي من غضب الشعب الإيراني.