728 x 90

مسعود رجوي: فقد ثبت أن خامنئي يرى كورونا وبخسائره البشرية الجسيمة، نعمة وفرصة لحفظ النظام من خطر الانتفاضة والسقوط.

مسعود رجوي – قائد المقاومة الإيرانية
مسعود رجوي – قائد المقاومة الإيرانية

قائد <a target='_blank' Class='importLink' href='https://www.maryam-rajavi.com/ar/ncri/interim-session-of-the-national-council-of-resistance-of-iran'>المقاومة الإيرانية</a>  مسعود رجوي

تعقيبا على حظر خامنئي استيراد اللقاحات الأمريكية والبريطانية والفرنسية إلى إيران، صرّح قائد المقاومة الإيرانية مسعود رجوي :

8 يناير 2021

بينما بلغ عدد الضحايا المؤلم والمخيف قرابة 200000 شخص، فقد ثبت أن خامنئي يرى كورونا وبخسائره البشرية الجسيمة، نعمة وفرصة لحفظ النظام من خطر الانتفاضة والسقوط. كما ثبت أن فيروس كورونا یعدّ‌ حليفاً لوباء ولاية الفقيه المشؤوم ضد الشعب الإيراني.

إن رفض الولي الفقيه لشراء لقاحات من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا هو التخلّف بعينه ومعارضة للعلم والتقدم. حتى يوم أمس كان النظام يتذرع بوجود العقوبات على الأدوية والعقوبات المصرفية، في حين کان حجم واردات النظام من هذه البلدان یفوق الخیال.

في شريعة نظام الملالي لیس هناک حظر علی صفقة 25 مليار دولار لاستيراد طائرات إيرباص وشراء قطع غيار ومستلزمات أسلحة الدمار الشامل، وخاصة الصواريخ والأسلحة النووية، من السوق الحرة والسوق السوداء؛ حیث يمكن استخدامها لإسقاط طائرة الركاب؛ ولكنها تحظر شراء لقاحات فی ما یخصّ حماية أرواح الشعب الإیراني.

والکل یعرف أن هذه الكلمات ما هي إلا عذرا والغاية منها الحفاظ على النظام الذي هو «أوجب واجبات» خامنئي، وإلا لينفرط عقد النظام المتهريء البائد.

إن قرار خامنئي بحظر شراء اللقاحات قرار لا إنساني ولا إسلامي وضد الشعب الإیراني، کما أنه انتهاك لحقوق الإنسان وانتهاك للحق في الحياة وبمثابة ارتکاب المجزرة بحق الشعب. خامنئي قد أخذ المواطنین الإیرانیین العزّل المغلوبین على أمرهم رهائن ويرى في أحلامه اليقظة إعادة سیاسة المهادنة والاسترضاء. يجب على العالم أن يدينه ويدحضه.

اللقاح المعتمد من قبل منظمة الصحة العالمية هو حق غير قابل للتصرف للمرضى والعاملين في المجال الطبي ولجميع الإيرانيين.