728 x 90

فيسبوك يقوم بتسمية قناة Press TV التابعة للنظام الإيراني كمنفذ إعلامي حكومي

موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك
موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك

قال فيسبوك إنه أطلق على وسائل الإعلام الروسية والصينية والنظام الإيراني وسائل إعلام حكومية. هذه بعض الإجراءات التي اتخذها فيسبوك عشية الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020.
قال موقع فيسبوك إنه أزال شبكات Fick News المرتبطة بروسيا والصين والنظام الإيراني.

بحسب إذاعة إن بي آر، يوم الخميس، تم تصنيف صفحة ومنشورات ما لا يقل عن 18 منفذا إعلاميا على أنها منافذ إعلامية حكومية، بما في ذلك برس تي في للنظام الإيراني.
كان فيسبوك وتويتر قد حظرا في السابق مئات الحسابات المزيفة التي استخدمها النظام الإيراني لتمرير أهداف النظام.

وفي المجال الإعلامي، قال مساعد رئيس الاذاعة والتلفزيون للنظام الإيراني في الإعلام الخارجي: «لدينا مشكلة محددة مع بقية شبكاتنا، وفي الأيام والأسابيع المقبلة، ستحذف شبكاتنا الرئيسية، مثل Press TV، والعالم، iFilm بالانجليزية والعربية من القمر الصناعي».

وفي مقابلة مع وكالة أنباء فارس لقوات الحرس، قال بيمان جبلي عن إغلاق إذاعة النظام الإيراني باللغة الدرية في أفغانستان: «تم قطع محطات تقوية بث إذاعتنا باللغة الدرية التي تم بثها في أفغانستان والسبب هو تراكم الديون على محطات تعزيز قوة البث.

لقد كنا نطالب بالدفع لفترة طويلة، ولكن نظرًا لأننا لم نتلق أي مخصصات للعملات الأجنبية مؤخرًا، لم نتمكن من دفع ديونها، ونتيجة لذلك، توقفت اذاعتنا باللغة الدرية في كابول وبعض الولايات الأفغانية الأخرى التي كانت تعمل منذ حوالي 40 عامًا.

وأوضح أيضا عن انقطاع الشبكات الأخرى الموجهة للخارج التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون: إني آسف أن المسؤولين والمؤسسات المعنية بتمويل الاذاعة والتلفزيون وخاصة المعنية بتمويل العملة الاجنبية للاذاعة والتلفزيون إما لا يدركون ماذا يحصل أو لا يهمهم الأمر.

وقال جبلي في هذا الصدد: «رغم متابعتنا للحصول على حصتنا من العملة لكن خلال الشهور الخمسة الأخيرة لم نحصل على دولار واحد، أو يورو واحد ودرهم واحد أو حتى على دينار واحد».

في كلتا الحالتين، أصبحنا بلا حماية على نحو متزايد ضد دعاية الأعداء والتمهيدات ضدنا في الرأي العام في المنطقة والعالم، وأننا نضيع فرصة تقديم قدرات إيران في الخارج. .

واضاف جبلي لدينا نفس المشكلة مع باقي شبكاتنا، واذا استمر الحال بهذا المنوال، نتوقع أنه في الأيام والأسابيع القادمة، سيتم أيضًا حذف شبكاتنا الرئيسية مثل Press TV و Al-Alam و English و Arabic iFilm من القمر الصناعي. . ليس من الواضح لي لماذا وبأي سبب يحدث هذا الإهمال والتقاعس.