728 x 90

فوكس نيوز: إيران تفتقر إلى الأموال اللازمة لتمويل الجماعات الإرهابية

  • 5/27/2019
النظام الإيراني يفتقر إلى الأموال اللازمة لتمويل الجماعات الإرهابية.
النظام الإيراني يفتقر إلى الأموال اللازمة لتمويل الجماعات الإرهابية.

وقالت فوكس نيوز في تقرير لها: تكشف المعلومات الاستخبارية عن أن النظام الإيراني يعاني من ضغوط مالية لتمويل الجماعات الإرهابية وكذلك نشاطات الجيش السيبراني داخل البلاد تواجه نقصًا في النقد.
وتُظهر المعلومات أن المجموعات الإرهابية الموالية للنظام الإيراني اضطروا إلى تبني «خطط تقشفية» بسبب نقص التمويل من النظام الإيراني. وقيل للميلشيات الشيعية أنه يجب عليهم أن يبحثوا عن مصادر تمويل أخرى لأن النظام الايراني ليس في وضع يتيح له بتمويلهم.
يقول مسؤولو وزارة الخارجية إن المعلومات التي تم تقاسمها حصرياً مع قناة فوكس نيوز تكشف عن تضاؤل ​​موارد طهران ونفوذها داخل المنطقة، مما أدى إلى تقليص عدد الجماعات التي يدعمها النظام.
وأضافت فوكس نيوز: العقوبات الأمريكيه الصارمة جعلت اقتصاد النظام الإيراني راكدًا حيث وصل التضخم إلى 50 في المائة.
تزامن ذلك مع دعوات لحزب الله اللبنانية إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتبرع. يبدو أن المجموعة استخدمت حتى الأطفال لجذب التبرعات.

إقرأ أيضا:

سناتور أمريكي: النظام الإيراني ينفق مئات الملايين من الدولارات سنويًا للمنظمات الإرهابية

5/17/2019

في مقابلة مع قناة فوكس نيوز، قال السناتور توم تيليس، رداً على سؤال حول قرار الحكومة الأمريكية لمواجهة تهديدات النظام الإيراني : «أعتقد أنه إذا نظرت إلى النظام الإيراني وسلوكهم الشرير حول العالم، فإنهم ينفقون مئات الملايين من الدولارات سنويًا للمنظمات الإرهابية في جميع أنحاء العالم.
أعتقد أن الرئيس لديه الحق في الوقوف ضدهم. لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي، علينا أن نقف خلف الرئيس وموقفه الحالي، وهو أمر جيد لسلامة وأمن تلك المنطقة». ... .

لبنان.. أشرف ريفي يكشف: باسيل تلقى أموالا من إيران للتغطية على حزب الله

4/24/2019

كشف وزير العدل اللبناني السابق، اللواء أشرف ريفي، عن وجود علاقة وطيدة بين وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وإيران، مؤكدا أنه يتلقى الكثير من الأموال الإيرانية مقابل تمرير صفقات وتوفير غطاء لحزب الله الإرهابي والإيرانيين لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية في لبنان والمنطقة. .... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات