728 x 90

فوربز أمريكية : النظام الإيراني ينشر معلومات مغلوطة بخصوص فيروس كورونا

  • 4/18/2020
صحيفة فوربس الأمريكية
صحيفة فوربس الأمريكية

كتبت صحيفة فوربس يوم 16 أبريل في أمريكا: أعلنت شرکة باحثو كرافيكا في نيويورك التي تمعن في الشبکات الأجتماعية أن موظفي الاتحاد الدولي للمواقع اللأكترونية اي يو وي ام(IUVM) کانوا نشطين في برامجهم على فیس بوک و تويتر ويعملون على نشر المعلومات الخاطئة حول فيروس كورونا.

يعتمد اسلوب عمل هذه الشركة إلى إنتاج أو استنساخ الرسوم المتحركه أُو الفيديوهات التي تروج لسياسات النظام الإيراني وتنشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحت غطاء صحفيين أو مصادر رسمية.

من بين أحدث رواياتها، زعمت الشركة التابعة لـ إيران أن فيروس كورونا كان سلاحًا بيولوجيًا أمريكي الصنع، في حين لم يكن هناك دليل يدعم نظريات المؤامرة.

وتضيف فوربس: "وفقًا لباحثو کرافیکا، أنشأت الشركة الإيرانية المرتبطة بالنظام شخصيات افتراضية على الإنترنت لنقل أخبار ومعلومات كاذبة منهم". بالإضافة إلى نشر دعاية النظام الإيراني حول فيروس کورونا، تنتقد الشركة أيضًا الخطوة الأمريكية لاغتيال قاسم سليماني.

إن الحكومات، ولا سيما الحكومات الكاذبة، تسيء استخدام الأداة الفعالة بشكل مفرط، أي علم وتقنية استخدام الإحصاء، للسيطرة على الرأي العام. والجدير بالذكر أن نظام الملالي يستخدم هذا السلاح في التستر على معدل المصابين والوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا.

ونظرًا لأكاذيب نظام الملالي حول وباء كورونا والخسائر الفادحة التي نتجت عنه على نطاق واسع، أصبح هشتاق "فيروس خامنئي" (#KhameneiVirus) فرصة في الفضاء الإلكتروني للتعبير عن كراهية الشعب الإيراني المجيد لخامنئي ودوره الإجرامي في التستر على تفشي وباء كورونا، ونُشر هذا الهشتاق في ترند تويتر العالمي في 23 مارس.

وأخيراً إنه ليس من الغريب بأن في امتدادًا لمسلسل الأكاذيب المنهجية، واصل حسن روحاني أكاذيبه يوم الأربعاء 2 أبريل، ليسجل قفزة في قلب الحقائق ويعتبر قضيتين يعاني منهما النظام أيما معاناة!، كنقطة قوة للنظام، حتى بالمقارنة بالبلدان الأوروبية. الأولى العملة والثانية السلع الأساسية.

واستناداً إلى "تقرير جيد جداً"! للبنك المركزي، زعم روحاني أنه «لیست هناك أیة مشکلة لتأمین العملات اللازمة في قطاعي الصحة والسلع الأساسیة حتی نهایة العام الجاري».

وتشدّق روحاني بالمحاصيل الزراعية والمنتجات الصناعية، وحتى الواردات وامتلاء المخازن بالمواد وتلبية جميع الاحتياجات.

ذات صلة:

أكاذيب روحاني حول مكافحة كورونا في إيران.. حقائق وتحذيرات

كورونا في إيران .. استخدام الإحصاءات للتظاهر بصدق الأكاذيب