728 x 90

الصراع بین زمر النظام

فريدون عباسي: آسف لكوني عضوًا في برلمان لا يستطيع استيضاح السيد روحاني

فريدون عباسي
فريدون عباسي

انتقد عضو مجلس شورى النظام فريدون عباسي، رئيس البلاد حسن روحاني وقال: "للأسف يوجه حسن روحاني إشارات سيئة للعدو؛ دائما ما يثير موضوع الاستفتاء مقابل سلطة البلاد.

وقال عباسي في حديث لوكالة أنباء قوات الحرس (فارس) في 2 مايو: حسن روحاني يتكلم باستمرار في موضوع اللقاحات، وإعطاء إشارات سيئة ويحرض الناس فعلا، وأعتقد أن القضاء بصفته المدعي العام يجب أن يتدخل ويوقف تصريحاته، ولا ينبغي أن يكون الأمر كذلك لأي سبب من الأسباب.

وأضاف: لا ينبغي ألا يقوم باستيضاح حسن روحاني في نهاية حكومته لأي سبب كان. لأن هذا من حق الشعب ويجب إقالته من منصبه عاجلاً، إلا أن هناك تأخيرًا في تنحية حسن روحاني بسبب اعتبارات".

عزل روحاني

وبشأن عزل حسن روحاني من السلطة قال فريدون عباسي: "حسن روحاني لم يحضر مجلس شورى النظام منذ 10 أشهر وكان علينا استدعائه للبرلمان للرد على أسئلة النواب، وإذا لم يظهر في جلسة علنية أمام المجلس، بحجة كورونا كنا سنخلعه، لكن حسن روحاني لا يكن احتراما لمجلس الشورى وأعضاء المجلس الأعلى للأمن القومي ويعتقد أن هذا المجلس يجب ألا يعلق على الاتفاق النووي إطلاقا ...

وتابع عباسي: للأسف لم ينفذ روحاني وحكومته مجموعة الشروط الـ 28 الموضوعة للاتفاق النووي، ولو كان قد تم تنفيذها، لما كان الوضع الحالي للشعب الإيراني على هذا النحو، ولم يتم تجميد مبلغ كبير من أموال الناس".

واختتم بالقول: "يؤسفني أن أكون عضوًا في البرلمان الذي لم يكن لديه القوة لاستيضاح السيد روحاني، وأعتقد أنه كان يجب أن يُطرد قبل سنوات من منصبه ، عندما كانت هناك قفزة هائلة في سعر العملة والسكن".

وأضاف "لم يقوموا باعتذارهم للشعب بل تمسّكوا بمقاعدهم بكلتا يديهم ويخططون للخطوات التالية لإحداث الفوضى في البلاد".