728 x 90

طلب «ظريف» من مدير«تويتر» التنفيذي لإغلاق حسابات مجاهدي خلق الإيرانية على تويتر أمر مثير للسخرية

  • 9/19/2018
استرون ستيفنسون – آلخو فيدال كوادراس
استرون ستيفنسون – آلخو فيدال كوادراس

فضيحة طلب «ظريف» لإغلاق حسابات مجاهدي خلق الإيرانية على تويتر، الدكتورآلخو فيدال كوادراس: طلب «ظريف» أمر مثير للسخرية ، استرون ستيفنسون: الديكتاتورية الدينية تقوم بأعمال هيسترية بعد إغلاق حساباتها المزورة.

طلب «ظريف» لإغلاق حسابات مجاهدي خلق على تويتر

عقب فضيحة طلب «جواد ظريف» وزيرالخارجية للنظام الإيراني لإغلاق حسابات مجاهدي خلق على تويتر، كتب الدكتور آلخو فيدال كوادراس رئيس اللجنة الدولية للبحث عن العدالة بشأن تصريحات ظريف يقول: الأمر مثيرللسخرية بأن وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف الذي يقبع أحد دبلوماسيه بالسجن في ألمانيا بتهمة مؤامرة لشن هجوم إرهابي ضد المؤتمر لإيران حرة في عام 2018 بمشاركة عشرات الآلاف من الإيرانيين ، يريد من تويتر إغلاق حسابات المعارضة الإيرانية.

يحاول ظريف أن يلوث معارضته الديمقراطية باتهامات باطلة

كتب استرون ستيفنسون منسق الحملة من أجل التغيير في إيران في حسابه على توتير يقول: وزيرالخارجية للديكتاتورية الدينية الحاكمة في إيران قام بأعمال هيسترية ويحاول أن يلوث معارضته الديمقراطية باتهامات باطلة عقب إغلاق عدد من حساباته المزورة .

وشدد ستيفنسون على أنه من حق المعارضة المطالبة بحقوق الإنسان لإيران الحرة.

تغريدة جواد ظريف

تغريدة متسرعة لجواد ظريف يوم الأحد 16 سبتمبر مع تمهيدات مسبقة واستخدام عملاء مكشوف ولائهم للنظام في برنامج تلفزيوني مدفوع الثمن تأتي بعد أن

أغلقت الشهر الماضي أهم شبكات التواصل الاجتماعي الدولي مثل تويتر وفيسبوك مئات الحسابات للنظام الإيراني بسبب أعمال التضليل والاستخدام السوء لهذه الشبكات تحت أغطية وهمية.

ولهذا السبب جلب طلب غريب ومضحك لظريف، فضيحة مضاعفة لهذه الدكتاتورية الإرهابية مما زاد من انعكاساته الداخلية والدولية على نطاق واسع.

تقرير رويترز عن شكوى ظريف

وبهذا الصدد أوردت وكالة أنباء رويترز بشأن تغريدة جواد ظريف إلى جاك دورسي مؤسس موقع تويتر: في شهر أغسطس حذفت شركات فيسبوك وتويتر وآلفا بت ما مجمله مئات الحسابات المرتبطة بالأعمال الاعلامية المنسوبة الى النظام الإيراني. وقال محمد جواد ظريف في تغريدته: «سلام جاك.. إن تويتر أغلق حسابات المستخدمين الإيرانيين الحقيقيين بمن فيهم مقدمي التلفزيون والجامعيين على افتراض أنهم جزء من عمليات تغلغل».

وتابعت رويترز: عندما اتصلت رويترز بتويتر في الولايات المتحدة، رفضت تويتر التعليق على ذلك.

ثم تناولت رويترز القضية في وسائل الإعلام الحكومية وكتبت تقول:

وسائل الإعلام الإيرانية تتهم إسرائيل والعربية السعودية والمجموعات الإيرانية المعارضة بما فيها مجاهدي خلق الإيرانية التي يقيم بعض من أعضائها في ألبانيا بالوقوف خلف الحملات في شبكات التواصل الاجتماعي والداعية إلى اسقاط الحكومة الاسلامية في إيران.

طلب ظريف مضحك

ووصف رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية الطلب الرسمي لوزير خارجية نظام الملالي لإغلاق حسابات المقاومة بأنه عمل مضحك وقال إنه ناجم عن خوف أكبر راع للارهاب من انتفاضة الشعب الإيراني عشية العقوبات النفطية التي ستبدأ اعتبارًا من 4 نوفمبر المقبل.

رد محمد محدثين رئيس لجنة الشؤون الخارجية للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في حسابه على تويتر:

مضحك،

وزير خارجية الملالي ولغرض التستر على فضيحة إغلاق حسابات النظام المزيفة في شبكة التواصل الاجتماعي، طلب من تويتر إغلاق حسابات المقاومة وبالتالي استخدم تريتا بارسي و عملاء آخرين و برامج تلفزيونية مدفوعة الثمن وهذا هو قلق الراعي الرئيسي للارهاب من انتفاضة إيران عشية العقوبات النفطية.

كما غرد شاهين قبادي عضو اللجنة الخارجية للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ردا على مخاوف الملالي من اغلاق حساباته على شبكات التواصل الاجتماعي قائلا:

يالها من صدفة. تقرير قناة الجزيرة بالانجليزية يجمع أكاذيب الملالي ضد منظمة مجاهدي خلق مع ادعاءات قذرة عن حسابات تويتر من نشطاء المقاومة الإيرانية. ظريف وموقع الجزيرة الذي يبرر هذا التقرير يطالبان تويتر بإغلاق هذه الحسابات لا حاجة لشيرلوك هولمز.