728 x 90

كندا.. دعم انتفاضة إيران في اجتماع رسمي للبرلمان الكندي

  • 12/14/2019
البرلمان الكندي
البرلمان الكندي

قال جيمس باسن، نائب المحافظين الكنديين ووزير دفاع حكومة الظل للحكومة يوم الأربعاء ، 11 ديسمبر، لدعم انتفاضة الشعب الإيراني في اجتماع برلماني رسمي:
السيد الرئيس،
إنني أثني على شجاعة ومقاومة الشعب الإيراني وهو يقف ضد أحد أكثر الأنظمة قمعية في العالم، النظام الإيراني .


بدأت الاحتجاجات في 15 نوفمبر وتستمر على الرغم من رد فعل النظام العنيف حتى يومنا هذا. وقد أسفر ذلك عن أكثر من 1000 قتيل و4000 جريح وأكثر من 12 ألف حالة اعتقال. حتى هذا النظام القاسي يدعو العائلات إلى دفع ثمن الرصاص الذي قتل أحبابهم قبل تسليم جثثهم.


كان يوم الثلاثاء اليوم الدولي لحقوق الإنسان. يتعين على الحكومة الكندية أن تصدر أكثر من بيان صحفي بخمس جمل يدين انتهاكات حقوق الإنسان التي تحدث في إيران هذه الأيام. لدى كندا وسائل حقيقية وعملية لمعاقبة قادة النظام الإيراني.
حزب المحافظين الكندي يدعم دومًا الشعب الإيراني من أجل الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان.

وزير الخارجية الألماني يدين بشدة القمع العنيف للانتفاضة الإيرانية

أدان وزير الخارجية الألماني هايكو موس يوم الخميس القمع العنيف للانتفاضة من قبل الشعب الإيراني في البرلمان، قائلاً إنه على الرغم من أننا لا نعرف حتى عدد القتلى، إلا أنه يبدو أن المئات قد قتلوا في الحملة.
وأضاف: "يجب حماية الأشخاص الذين يمارسون حقوقهم أو التعبير عن آرائهم أو التجمع في الأماكن العامة".
وأضاف وزير الخارجية الألماني: "حقوق الإنسان تحميهم وأي شخص ينتهك هذا الحق لا يمكن أن يتأكد من أنه يواجه الصمت على الساحة الدولية".
وواجه موس السؤال مفاده أنه من دواعي الدهشة أنك لم تجد الفرصة لإدانة هذا الانتهاك الجسيم لحقوق الإنسان حتى الآن.
قال: "ربما لم تكن قد لاحظت، لكننا قمنا بإدانة ما يحدث في إيران، وخاصة ما يحدث للكثيرين من القتلى، على الرغم من أننا لا نعرف أعدادهم، على الرغم من أنه يمكننا أن نعتبر أن هناك عدة مئات من الأشخاص". ... .

وقفات قوية.. البرلمان الإيطالي ينظم ندوة لدعم انتفاضة إيران

في إطار دعم انتفاضة الشعب الإيراني، احتضن البرلمان الإيطالي ندوة بمناسبة الیوم العالمي ‌لحقوق الإنسان وبرعایة اللجنة البرلمانیة الایطالیة للبرلمانیین من ‌أجل إیران حرة، حيث أقيمت الندوة يوم الثلاثاء 10 ديسمبر2019 في قاعة الصحافة للبرلمان الإيطالي تضامنًا مع انتفاضة الشعب الإيراني، واستعراض انتهاکات حقوق الإنسان من قبل نظام الملالی في إیران.

شخصيات بارزة

وحضر الندوة التي ترأسها آنتونیو تاسو، نائب في‌ البرلمان رئیس اللجنة البرلمانیة الایطالیة من أجل إیران حرة، والسفیر جولیو ترتزي‌ وزیر الخارجیة الایطالي سابقا، والسیناتور روبرتو رامبی عضو لجنة حقوق الإنسان في مجلس الشیوخ الایطالي آنتونیو استانغو رئیس اتحاد حقوق الإنسان الایطالي، والیزابتا زامباروتي‌ من جمعية "لا تمسوا قابیل" لحقوق الإنسان، والدکتور الدو فوربیتشه الکاتب الصحفی والناشط في‌ حقوق الإنسان. ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات