728 x 90

تواصل الاحتجاجات الشعبية في انحاء إيران ضد نظام الملالي

تجمعات احتجاجية في إيران
تجمعات احتجاجية في إيران

تستمر احتجاجات شرائح مختلفة من الشعب الإيراني ضد نظام الملالي على الرغم من انتشار كورونا، والنظام الإيراني المتورط في أزمات داخلية ودولية مستعصية وفساد حكومي واسع النطاق، ليس لديه أي حل لمشاكل الشعب.

إيران ..تجمع احتجاجي لعمال السكك الحديدية الرسميين في طهران

يوم الخميس 13 أغسطس نظم عمال السكك الحديدية الرسميون في شركة «بالاست» تجمعًا احتجاجيًا أمام الدائرة المعنية بهدف إحقاق حقوقهم.

وكتب العمال المجتمعون بعض مطالبهم على لافتة وأمسكوها بأيديهم.

1

واحتج العمال على الخصخصة وكتبوا على لافتة: «والله ..والله..والله ..هذه ليست خصخصة، بل عبودية جديدة».

والجدير بالذكر أن مجموعة من عمال السكك الحديدية الرسميين نقلت إلى شركة «بالاست» في عام 2002 وفي هذا التجمع، طالب المجتمعون بمطالبهم، بما في ذلك كتبوا مطالب عمال شركة ”بالاست“ في لافتة:

«عدم التطبيق الدقيق للقانون المتعلق بدفع رواتب ومزايا الموظفين، وعدم سداد استقطاعات المعاشات لمنظمة التقاعد الوطني وعدم دفع مكافأة تقاعد الموظف بعد التقاعد، وعدم سداد مطالبات صندوق ادخار موظفي السكك الحديدية وعدم دفع رواتب ومزايا موظفي السكك الحديدية

هؤلاء العمال يعملون في صيانة كهرباء ومنشآت محطة طهران والسكك الحديدية ويخضعون لإشراف منطقة طهران.


وقفة احتجاجية لأسر مرضى التليف الكيسي في مشهد

نظمت مجموعة من أسر مرضى التليف الكيسي وقفة احتجاجية أمام جامعة مشهد للعلوم الطبية احتجاجًا على ارتفاع التكلفة ونقص الأدوية لعلاج مرضاهم.
يذكر أن هذه العائلات نظمت يوم الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مستشفى أكبر في مشهد.
التليف الكيسي هو أحد الأمراض الوراثية المعروفة أيضًا باسم أمراض الجهاز التنفسي الأكثر شيوعًا. أهم عضو يصيب هذا المرض هو الرئتان. تكلفة علاج هذا المرض في إيران باهظة للغاية وقد وعد مسؤولو في وزارة العلوم في النظام عدة مرات بتوزيع أدوية هذا المرض بسعر معقول. لكن الوعود كانت فارغة كالمعتاد.

تجمع احتجاجي لسكان غيزانية أمام بوابة دفع الرسوم على الطريق السريع
تجمع عدد من أهالي قرى منطقة غيزانية بالأهواز بالقرب من بوابة دفع الرسوم على الطريق السريع باسم الخليج الفارسي (الأهواز – ميناء خميني) يوم الثلاثاء 11 أغسطس، مطالبين برفع الرسوم على الطريق السريع وجعل العبور مجانا من اتوستراد هذا.

3

يضطر سكان 15 قرية في منطقة غزانية للعبور إلى المدينة عدة مرات في اليوم للقيام بأعمالهم اليومية، بما في ذلك شراء المياه والضروريات اليومية، وفي كل مرة يضطرون إلى دفع رسوم المرور على الطرق.
يعاني سكان هذه القرى من مشاكل مالية كثيرة، وفُرضت عليهم تكلفة رسوم الطرق السريعة، بينما لا تدفع شركة الطرق السريعة أي خدمات أو قيمة مضافة لقطاع غزانية، وحوالي 100 كيلومتر من الطرق الريفية في غزانية ترابية.
وقد أثيرت مشاكل المرور ومسألة الرسوم عدة مرات مع قائممقام الأهواز ومحافظ خوزستان، ووعود بإخلاء حركة المرور العامة، لكن لم يتم تنفيذ أي منها حتى الآن.

سكان أهالي قرى خمين يجتمعون من أجل حقوق المياه
الخميس 13 أغسطس نظم أهالي قرى خمين، الذين يواجهون مشاكل خطيرة في هذه المنطقة، وقفة احتجاجية أمام مكتب قائممقامية مدينة خمين، من أجل "حقوقهم المائية".

2