728 x 90

تصريحات لمسؤولين سعوديين ومغاربة ويمنيين ضد النظام الإيراني

تصريحات لمسؤولين سعوديين ومغاربة ويمنيين ضد النظام الإيراني
تصريحات لمسؤولين سعوديين ومغاربة ويمنيين ضد النظام الإيراني

إن إقصاء نظام الملالي وعزله اجتماعيًا ليس بالأمر الجديد، بيد أن عزلة هذا النظام الفاشي تنطوي في الوقت الراهن على أبعاد غير مسبوقة ومذهلة حقًا. ويُطلقون على العزلة والكراهية في ثقافة نظام الملالي بعض العبارات مثل "انعدام ثقة الشعب في نظام الحكم" و " الفجوة بين نظام الحكم والشعب".

بالتزامن مع الكراهية العامة للشعب الإيراني لنظام الملالي ومطالبته بإسقاط النظام ، والتي تتجلى في المظاهرات اليومية المستمرة في إيران ، اتخذت العزلة الدولية للنظام أبعادًا غير مسبوقة ، مما أثر بشكل مباشر على النظام.

في ظل الظروف التي يصارع فيها نظام ولاية الفقيه للخروج من دوامة الأزمات الاقتصادية والاجتماعية وأزمة تفشي وباء كورونا في البلاد، فإن حلقة عزلة هذا النظام الفاشي سياسيًا مازالت تزداد ضيقًا على عنقه إقليميًا ودوليًا.


السعودية: دعم النظام الإيراني للجماعات المتشددة ينتهك القرارات الدولية

عبدالله المعلمی

أكد سفير السعودية لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي يوم الاثنين 12 أكتوبر في كلمة أدلى بها أمام اللجنة الأولى للدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة ، أن دعم النظام الإيراني للجماعات المسلحة يشكل انتهاكا للقرارات الدولية.


وأدان كذلك عدم امتثال النظام لالتزاماته النووية ، مستشهداً بتقرير صادر عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية يفيد بأن مخزون إيران من اليورانيوم المخصب قد زاد بمقدار عشرة أضعاف.
كما دعا إلى اتفاق دولي يمنع النظام الإيراني من حيازة الأسلحة النووية والسلوك المزعزع للاستقرار في المنطقة والعالم ، ودعم الإرهاب.

وزير الشؤون الخارجية المغربي: النظام الإيراني يهدد أمن واستقرار بلاده

وزير الشؤون الخارجية لمغربي: النظام الإيراني يهدد أمن واستقرار بلاده

وزير خارجية المغرب

قال وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة يوم الإثنين 12 أكتوبر إن العلاقات بين البلدين ستبقى على ما هي عليه ، في ظل ما أسماه بتهديدات النظام الإيراني المستمرة لاستقراره.
وشدد وزير الخارجية المغربي على أن السياسة الخارجية المغربية ، كما أعلنها الملك محمد السادس في 2018 ، تقوم على الوضوح والطموح والشفافية مع جميع الدول ، واتهم طهران بدعم الانفصاليين والاعتداء على أمنها. وأشار إلى أن قطع العلاقات بين البلدين مستمر.

وزير الدفاع اليمني يؤكد التصدي لتدخلات النظام الإيراني

وزير الدفاع اليمني
شدد وزير الدفاع اليمني على ضرورة التوحيد لمواجهة تهديد مطالب النظام الإيراني المتزايدة في البلاد.
وقال محمد المقدشي إن "النظام الإيراني يحاول تحويل هذه المنطقة إلى منطقة تحت سيطرته".
ودعا جميع القوى إلى التوحيد ضد الميليشيات التابعة للنظام الإيراني.