728 x 90

بومبيو يحذر الحكومة العراقية: سنتخذ إجراءات ضد العصائب وحزب الله في العراق

برهم صالح - مايك بومبيو
برهم صالح - مايك بومبيو

كتب موقع ميدل ايست نيوز في خبر في 23 سبتمبر2020 أن الرئيس العراقي برهم صالح نقل في اجتماع رسالة شديدة اللهجة ومهددة لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى القادة السياسيين العراقيين.
وكتب الموقع: أفاد موقع إخباري عراقي، نقلاً عن مصادر رفيعة المستوى، عن تفاصيل سرية لاجتماع الرؤساء والحكومة والبرلمان مع قادة القوى السياسية العراقية.
وقالت المصادر لموقع "عراق 24" إن الرئيس العراقي برهم صالح نقل رسالة تهديد قوية من الولايات المتحدة إلى القادة السياسيين العراقيين.

في الاجتماع المعلن عنه سابقا، رفض هادي العامري ونوري المالكي الحضور. وأبلغ برهم صالح القوات العراقية بأنه تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وأكد استياء الولايات المتحدة من استمرار الهجمات على سفارة الولايات المتحدة وقوافل التحالف.
وبحسب المصادر ، فإن "بومبيو أبلغ برهم صالح أن قرار إغلاق السفارة الأمريكية في العراق مطروح الآن على طاولة الرئيس الأمريكي" ، مضيفا أنه "إذا غادرت القوات الأمريكية العراق بهذه الطريقة وأغلقت السفارة بهذه الطريقة ، فإن الولايات المتحدة ستتعامل مباشرة مع الجناة. ستدخل هذه الهجمات حيز التنفيذ ".

و أضاف برهم صالح نقلا عن بومبيو أن الولايات المتحدة لن ترحم أحدا ، بما في ذلك حزب الله وعصائب أهل الحق ، وأن إغلاق السفارة سيكون له عواقب سلبية للغاية على العراق ومستقبله.
وأضاف بومبيو في المكالمة الهاتفية أن هذا كان آخر تحذير للحكومة العراقية لاتخاذ إجراءات جادة ضد هذه الجماعات الخارجة عن القانون.

ذات صلة: