728 x 90

بسبب نقل وقود.. مصرع مواطنين بلوشين اثنين برصاص قوات الحرس المجرمة وعملية المطاردة

  • 6/17/2019
بسبب نقل وقود.. مصرع مواطنين بلوشين اثنين
بسبب نقل وقود.. مصرع مواطنين بلوشين اثنين

يوم السبت 15 يونيو، لقي شاب بلوشي يدعى «ياسربهادين زهي» مصرعه في منطقة «ايرفشان» التابعة لقضاء «سرباز» برصاص قوات الحرس بسبب نقل وقود. وفي الإطار ذاته توفي مواطن آخريوم الأحد 16 يونيو في مستشفى بمدينة كرمان جراء جروح اصيب بها خلال عملية مطاردة من قبل عناصرالأمن وهو كان ينقل الوقود. كيوان رشيدي من أهالي ريغان بمحافظة سيستان وبلوشستان تم دفنه في مسقط رأسه «ريغان». وتحاول قوات الحرس المجرمة بفتح النار مباشرة على العتالين الكرد الكادحين وناقلي الوقود البلوش المحرومين بقتل أفقر شرائح المجتمع فرض أجواء الرعب والتخويف، بينما تفيد التقارير الواردة بأن قوات الحرس، وبصهاريج وقود كبيرة، تتولى مهمة تهريب الوقود في سيستان وبلوشستان ونقله إلى الحدود.

أخبار ذات صلة:

إطلاق قوات الحرس النار على مواطنين بلوشيين بمدينة سراوان

6/7/2019

أطلقت قوات الحرس المجرمة النارعلى سيارة لمواطنين بلوشيين في «غرواني» بمدينة سراوان مما أدى إلى إصابتهما بجروح. وذكر الشهود أن قوات الحرس أطلقت النار على سيارة محملة بالوقود بسبب عدم تنسيق مع قوت الحرس وعدم دفع رشاوي إليها. ... .

مقتل شباب بلوش محرومين برصاص مباشر لقوات القمع التابعة لنظام الملالي

11/26/2018

يوم السبت 24 نوفمبر احترق شابان بلوشيان محرومان في «ايرندغان – خاش» بمحافظة سيستان وبلوشستان كانا يحملان على متن سيارتهما وقودًا، في نيران اشتعلت بعد ما أطلقت القوات القمعية النار مباشرة على سيارتهما. في ذلك اليوم في ايرانشهر فتح مجرمو النظام النار على شابين كانا ينقلان بسيارتهما عدة أكياس من التبغ وأصابوهما بجروح بليغة. كما تعرضت عدة عجلات أخرى لمواطنين بلوش لإصابات بالرصاص. ... .

قوات الحرس تقتل شابين بلوشيين في حدود جاسك

10/2/2018

قتل اثنان من المواطنين البلوش يوم الأحد 1 اكتوبر إثر رمي مباشر في حدود مدينة جاسك الحدودية.

وتفيد التقارير الواردة أن عناصر دائرة المخابرات في جاسك أطلقت النار على عجلة من نوع بيجو كانت تحمل غالونين من البنزين 70 لترًا مما أدى إلى إحراق العجلة وقتل شقيقين باسم سلطان سينغله 18 عامًا و مروان سينغله 12 عامًا من أهالي زرآباد التهمتهما النار. ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات