728 x 90

براين هوك: النظام الإيراني يواجه أسوأ أزمة مالية، اضطرابات سياسية

  • 12/31/2019
براين هوك
براين هوك

في مقابلة مع إذاعة صوت أمريكا، قال براين هوك: «يواجه النظام الإيراني أسوأ أزمة مالية وأسوأ اضطرابات سياسية منذ الأربعين عامًا الماضية. أصبح النظام الإيراني وقواته التابعة أضعف من الناحية المالية. إنهم يواجهون عجزًا كبيرًا في الميزانية وعندما يتم إصدار الميزانية في العام المقبل، فإن الوضع سوف يزداد سوءًا. لذلك، يعرف النظام الإيراني أن وضعه غير مستقر في ظل حملة الضغط القصوى التي قمنا بها، وهم خائفون للغاية من الكم الهائل من العزلة السياسية والضغط الاقتصادي الذي مارسناه ».

أعلن روحاني يوم الثلاثاء ، 31 ديسمبر، أن العقوبات الأمريكية منعت وصول 200 مليار دولار إلى إيران.
ووفقًا لإيسنا، قال روحاني إن هذه الـ200 مليار دولار تشمل مبيعات النفط بالإضافة إلى ائتمان أجنبي بقيمة 100 مليار دولار.

وقال براين هوك عن قصف مواقع مرتزقة النظام الإيراني في منطقة القائم بـ العراق «نعتقد أن هجمات الأمس أرسلت رسالة رادعة قوية للغاية للنظام الإيراني". "هذا يظهر أننا لا نتحمل الهجمات على قواعد تتمركز فيها القوات الأمريكية في العراق».

إقرأ أيضا:

روحاني: الوضع في البلد غير طبيعي، لا نمتلك أموالا لإدارة البلاد

يوم الثلاثاء 12 نوفمبر في خطاب ألقاه «حسن روحاني» بمدينة كرمان، أعلن أن الوضع في البلاد غير طبيعي وصعب ومعقد، واعتبره أصعب أيام النظام التي مرت في الأيام والشهور الأخيرة، قائلا إن الحكومة لا تمتلك مبالغ مادية وعملة لإدارة البلاد بسبب العقوبات على النفط.

وأضاف: حتى الآن لم نكن نواجه أية مشكلة لبيع النفط ونقل ناقلة النفط. على سبيل المثال، خلال الحرب الإيرانية العراقية لمدة ثماني سنوات، توقفت صادرات النفط الإيرانية أسبوعين فقط في عام 1985.

وتابع: كيف يجب أن ندير البلاد عندما نواجه مشاكل في مبيعات النفط؟.

وأضاف: هناك حاجة إلى ما يقارب 450 تريليون تومان كل عام لإدارة البلاد في الخزانة ويجب تقديم جميع الخدمات.

وتابع روحاني: من المتوقع أن تصل أعلى إيرادات الضرائب في البلاد إلى 150 تريليون تومان العام المقبل. ... .