728 x 90

ايران.. تسريح 600 عامل نسيج في منطقة «أرس» الحرة في جلفا

  • 9/10/2018
تسريح 600 عامل نسيج في منطقة «أرس» الحرة في جلفا
تسريح 600 عامل نسيج في منطقة «أرس» الحرة في جلفا

يوم السبت8 سبتمبر2018، تم تسريح حوالي 600 من عمال النسيج في منطقة «آرس» الحرة في جلفا بسبب عدم توفير المواد الأولية الناجمة عن قلة العملة الأجنبية.

وأوردت التقارير أنه وبعد سقوط سريع لقيمة العملة الوطنية، قام معمل النسيج في منطقة أرس الحرة في جلفا بتسريح القوى العاملة.

وأعلن أحد مديري شركة «جلفا كاران» في أرس تسريح 200 عامل في الشركة بسبب كون الشركة على وشك الاغلاق وأضاف: انتهت مدة عقد هؤلاء العمال ونحن ليس بمقدورنا تمديد عقدهم بسبب توقف عمل خطين من خطوط الانتاج الناجم عن عدم توفر المواد الأولية. وعندما لا توجد المواد الأولية فإن تسجيل العقد لا يتم، حسب وكالة ايلنا الحكومية. 

وأضاف هذا المدير:حتى الأربعاء المقبل لدينا مواد للعمال المتبقين، عندئذ كل العمال البالغ عددهم 520 عامل سيصبحون عاطلين عن العمل بسبب إغلاق المعمل. مؤكدا: ان مشكلة المعمل بدأت عندما أعلنت الحكومة رزمة العملة الجديدة حيث باتت القوة الشرائية للمعمل للمواد الأولية نقطة الصفر.

يذكر أنه مع سقوط قيمة الريال الايراني مقابل الدولار، فإن معظم المعامل الإيرانية قامت بطرد عمالها وموظفيها بسبب عدم توفر العملة الأجنبية ومشكلة توفير المواد الأولية وأن المعامل تتوقف واحدة تلو الأخرى.

توضيح: هذه الشركة هي واحدة من معامل الانتاج النوعي لخيوط التريكو والخيوط الفانتزية في إيران وقرابة 50 بالمائة من معامل كاشان تستفيد من الخيوط المنتجة في هذا المعمل. الخيوط التي كان ينتجها هذا المعمل كانت سابقًا من المواد المستوردة ولكن هذه الشركة استطاعت أن تنتج هذا المادة بنوعية عالية مرغوب فيها من قبل المشترين وإنتاجها في إيران.

 

أخبار ذات صلة

عضو برلمان النظام الإيراني: تعطيل 25 بالمائة من المعامل النشطة في البلاد

أکثر من 75%من المعامل و الوحدات الانتاجية مصابة بالإفلاس في إيران

مختارات

احدث الأخبار والمقالات