728 x 90

الولايات المتحدة: لماذا لا يسحب النظام الإيراني قواته العميلة من العراق؟

مورغان اورتيغاس
مورغان اورتيغاس

ردًا على أكاذيب روحاني في الأمم المتحدة يوم الثلاثاء 22سبتمبر، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية: "روحاني زعم أن النظام يحارب التطرف ، فمن يصدق ذلك؟ لقد أرسل النظام الإيراني بالفعل أكثر من 16 مليار دولار إلى القوات العميلة له منذ عام 2012. كان ينبغي إعادة تلك الأموال إلى شعب إيران لأنها سُرقت منهم ".


وأضافت : "إذا انتهى عصر الهيمنة الذي يتحدث عنه روحاني ، فلماذا لا يسحب النظام الإيراني قواته العميلة من العراق ويوقف مساعيه للسيطرة على لبنان من خلال حزب الله".

سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة: خطاب روحاني اليوم كان «عمل بديع من التخرصات»

كيلي كرافت

غردت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت في حسابها على تويتر بعد خطاب روحاني عبر مقطع فيديو مسجل يوم الثلاثاء قائلة: «خطاب الرئيس الإيراني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة كان عملا بديعا من التخرصات»

وأضافت السفيرة الأمريكية أن «روحاني تحدث عن انتهاكات واضحة وواسعة النطاق لميثاق الأمم المتحدة، لكن على ما يبدو لم يفهم ”قلب الحقائق“ على الإطلاق».

وكتبت كيلي كرافت في حسابها على تويتر «النظام الإيراني هو أكبر راع للإرهاب في العالم ويؤجج الصراعات في أنحاء الشرق الأوسط».

واستخدمت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة هاشتاق «النفاق» في نهاية تغريدتها.

مايك بومبيو: النظام الإيراني نظام ديني و كليبتوقراطية

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

أكد وزيرالخارجية الأمريكية ”مايك بومبيو قائلًا: «النظام الإيراني نظام ديني وكليبتوقراطية (نظام حكم اللصوص) يشكل مخاطر جسيمة على العالم". لن تسمح لهم الولايات المتحدة بزيادة هذا الخطر عن طريق تهريب الأسلحة. لقد استخدمنا قرار مجلس الأمن رقم 2231 ونبذل قصارى جهدنا لضمان تنفيذ العقوبات. والشركات الألمانية ستفهم ذلك».

وقال مايك بومبيو من خلال مقابلته مع تلفزيون بيلد الألماني إن «النظام الإيراني نفذ أعمالا إرهابية في أنحاء أوروبا. واعتقد ان العالم كله يعرف طبيعة النظام الايراني وتهديداته». (موقع وزارة الخارجية الأمريكية – 22 سبتمبر).

روبرت أوبراين: لن نسمح للنظام بزعزعة استقرار الشرق الأوسط

روبرت أوبراين

نشر روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض رسالة في حسابه على تويتر يوم الثلاثاء وأعلن فيها:«لن تسمح الولايات المتحدة للنظام الإيراني بمزيد من التهديد بالشرق الأوسط أو العالم للخطر كمستورد أو مصدر للصواريخ الباليستية وأنظمة الأسلحة التقليدية الأخرى. مضيفا: لا يمكننا أن نظل غير مبالين عندما يزعزع النظام الإيراني استقرار المنطقة.