728 x 90

المقاومة الإيرانية تدعو للإفراج عن المعتقلين من الشباب وأنصار مجاهدي خلق وعوائلهم

الدعوة لتحرك فوري للإفراج عن المعتقلين
الدعوة لتحرك فوري للإفراج عن المعتقلين

أسماء 7 سجناء سياسيين

والدعوة لتحرك فوري للإفراج عن المعتقلين من الشباب وأنصار مجاهدي خلق وعوائلهم

بموازاة صدور أحكام بالإعدام والحبس طويل المدة لمعتقلي الانتفاضة، بدأ نظام الملالي حملة لاعتقال الشباب والعوائل وأنصار مجاهدي خلق في مختلف المناطق في البلاد. وأعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية أسماء 7 من المعتقلين في الأشهر الأخيرة.

1-زينب همرنك 45 عاما من أهالي أردبيل. اعتقلها جلادو المخابرات في مدينة خوي في سبتمبر حين سفرها إلى أذربيجان الغربية وتم نقلها إلي سجن إيفين.

2-اسماعيل كاظم زاده 61 عامًا من أهالي مدينة سراب. كان سجينًا في ثمانينات القرن الماضي لمدة 5 سنوات. اعتقل في 16 أغسطس حين مداهمة القوات القمعية لمنزله في سراب.

3-وحيد بابي 35 عاما من أهالي انديمشك، لحّام اعتقل في آب/ أغسطس 2020.

4-صديقة مرسلي 55 عامًا اعتقلت في أغسطس 2020 حين مداهمة القوات القمعية لمنزلها في مدينة قم. صديقه مرسلي أخت المجاهد الشهيد علي مرسلي الذي أعدمه النظام في عام 1981.

5-أقدس بور إشراق 64 عاما معلمة تم اعتقالها في 26 يوليو 2020 في نارمك بطهران وهي محتجزة الآن في عنبر 209 بسجن ايفين تحت الضغط. إنها شقيقة المجاهدة الشهيدة صغرى بورإشراق التي استشهدت على أيدي أفراد الحرس في عام 1983. وشقيقتها الآخرى المجاهدة الشهيدة معصومة بورإشراق التي استشهدت في قصف معسكر بنياد علوي بالعراق في أبريل 2003.

6-اسماعيل نمازي 39 عاما من أهالي بهبهان. اعتقل في وسط يونيو 2020 في بهبهان.

7-خديجة (يلدا) إمام دوست 47 عاما من أهالي إيلام اعتقلت في وسط يونيو 2020 في موقع سكنها في اصفهان.

تدعو المقاومة الإيرانية مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان والمفوضة السامية لحقوق الإنسان وعموم الهيئات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان إلى تحرك عاجل للإفراج عن جميع المعتقلين وتؤكد مرة أخرى ضرورة زيارة بعثة دولية لسجون إيران واللقاء بالسجناء خاصة معتقلي الانتفاضة. جميع المعتقلين معرّضون للتعذيب والإعدام.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

16 سبتمبر (ايلول) 2020