728 x 90

الصين تمنع من تصدير قطع الغيار للنظام الإيراني

  • 7/1/2019
الصين تمنع من تصدير قطع الغيار للنظام الإيراني
الصين تمنع من تصدير قطع الغيار للنظام الإيراني

اعترف عضومجلس شورى الملالي «ولي ملكي» بأن الصين تمنع من تسليم قطع غيار للسيارات الأجنبية لإيران بسبب العقوبات الأمريكية. هذا الإجراء معناه عدم تقديم الخدمات بعد البيع.

وأضاف أن الصين تتنصل من تسليم قطع الغيار بسبب بعض التهديدات مثل قطع العلاقات التجارية. يتم استيراد 80 ٪ من الأجزاء اللازمة لإنتاج بعض السيارات. لا يمكن إنتاج هذه السيارات في ظل ظروف الاستيراد الحالية.

وأشار العضو في مجلس الشورى للنظام إلى العقوبات المفروضة على النظام الإيراني، فلا يمكن في ظل مثل هذه الظروف استيراد المعدات والقطعات المطلوبة إلى البلاد قائلًا: إغلاق العديد من المصانع يرجع إلى عطل في آليات خط الإنتاج، ولا يتم إنتاج الأجزاء اللازمة لهذه الآليات في إيران أيضًا أو تفتقر إلى الجودة المطلوبة لها.

أخبار ذات صلة:

انخفاض مستوى التجارة بين إيران وألمانيا إلى النصف

6/29/2019

تظهرمعلومات غرفة التجارة الألمانية أن التجارة بين النظام الإيراني وألمانيا في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام الجاري قد انخفضت بنسبة تسعة وأربعين في المئة بالمقارنة بالفترة نفسها من عام 2018. ووفقا للغرفة فإن الاتجاه مستمر في الانخفاض. ووفقًا للتقرير، ان انخفاض التجارة الإيرانية الألمانية إلى 529 مليون يورو في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2019 يوضح تأثير العقوبات الأمريكية ومخاوف الشركات بشأن العقوبة. وأكد برايان هوك، رئيس مجموعة العمل الإيرانية في الخارجية الأمريكية قائلًا: إن الشركات الأوروبية أمامها خيار، إما التجارة مع الولايات المتحدة أو مع إيران. ... .

انخفاض صادرات النفط الإيرانية بأقل من 300 ألف برميل يوميًا

6/25/2019

طبقا لتقارير مصادر بقطاع النفط وبيانات تتبع الناقلات، الاثنين، أن صادرات الخام الإيرانية هبطت إلى 300 ألف برميل يوميًا أو أقل منذ بداية يونيو الجاري، بعدما شددت الولايات المتحدة العقوبات على مصدر الدخل الرئيس لطهران. وقال مصدران في القطاع يرصدان التدفقات، إن إيران صدرت نحو 300 برميل يوميًا في أول ثلاثة أسابيع من يونيو، بينما أظهرت بيانات من «رفينيتيف أيكون» أن شحنات الخام بلغت حوالي 240 ألف برميل يوميًا. .... .