728 x 90

الصحة العالمية: فيروس كورونا بات متفشيًا بشكل كبير في إيران.. هلاك عدد آخرمن قادة الحرس

  • 3/5/2020
تفشي كورونا في إيران
تفشي كورونا في إيران

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن فيروس "كورونا" المستجد"، بات متفشيا بشكل كبير" في إيران، محذرة من قلة التجهيزات الوقائية لعمال الرعاية الصحية في البلد.

وفي تصريح للصحفيين في جنيف، قال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية مايكل راين، إن "الوضع لم يعد سهلا".

وكشف عن "قلق" الأطباء والممرضين في المستشفيات الإيرانية، من انعدام الكميات اللازمة من التجهيزات، والإمدادات، وأجهزة التهوية والمساعدة على التنفس، والأكسيجين".

وأوضح راين أن "النظام الصحي الإيراني أكثر حاجة إلى لوازم الوقاية من الفيروس، من الأنظمة الصحية للبلدان الأخرى".

وأشار إلى أن زيادة عدد الإصابات والوفيات وإن بدت أمرا سيئا للغاية، إلا أنها تعكس مقاربة أكثر حزما في مجالي المراقبة والكشف، مبينا أن "الأمور دائما ما تبدو أنها تتجه للأسوأ قبل أن تتحسن".

ارتفاع عدد ضحايا كارثة كورونا إلى أكثر من 1300

اعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية ارتفاع عدد الوفيات جراء كورونا إلى 1300 بحلول الساعة الثامنة بتوقيت طهران من مساء الأربعاء، 4 مارس.

هلاك عدد آخر من قادة الحرس

هلك المعمم حبيبي من مديري المدرسة العلمية ”مجتهدي“ وعضو المجلس الأعلى للحوزات العلمية بمحافظة طهران صباح هذا اليوم اثر إصابته بكورونا.

كما هلك محمد حاج أبوالقاسمي المسؤول عن تعبئة مداحي قوات الحرس جراء إصابته بكورونا.

وهلك ”رمضان بورقاسم“ ، قائد حماية المعلومات للقوات البرية التابعة لقوات الحرس و وكيل وزير الاتصالات في الحكومتين التاسعة والعاشرة والمسؤول عن لجنة صلاة الجمعة في مدينة ساري في مستشفى خميني بالمدينة.

مستجدات جديدة

غضب رئيس تلفزيون آذربيجان الشرقية على ما تقوم به منظمة مجاهدي خلق الإيرانية من الكشف عن تعتيم النظام على الحقائق بشأن كورونا وقال: أثارت النشاطات السيبرانية لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية قلقًا في المجتمع. ونحن نسعى لإزالة الخوف والقلق الذي انتاب المواطنين في الفضاء المجازي.

هذا واضطر الملالي وبعد تأخير طويل للإعلان عن ارتفاع درجة الخطورة في محافظة خراسان الرضوية إلى الحد الأحمر وتم تعطيل صلاة الجمعة وجميع الاجتماعات وأغلقت الدوائر والمدارس والجماعات.

و اعلن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية : خوفًا من تفشي كورونا، تم تعطيل حوزات الملالي في عموم البلاد وحتى محاضرات خامنئي الشكلية.

كما اعلن حاكم محافظة خوزستان غلق المدارس والمراكز التعليمية العليا ودور الحضانة في هذه المحافظة في الاسبوع القادم خوفًا من تفشي كورونا

وقالت وكالة أنباء ايلنا الحكومية إن 4700 طفل من أطفال نابشي القمامة معرضون لخطر الإصابة بفيروس كورونا

وقال عضو مجلس الشورى ”لاهوتي“: لو كانت وزارة الصحة تأخذ قضية كورونا بمحمل الجد، لما كانت تستمر رحلات شركة ”ماهان اير“ للطيران إلى الصين. نظرًا إلى سلطتها التي استطاعت أن توقف اجتماعات مجلس الشورى لكانت قادرة على وقف الرحلات إلى الصين.

لاهوتي: المواطنون في محافظة كيلان يحتجون على دفن المتوفين جراء كورونا في مقابر قريبة من منازلهم.

امتعاض روحاني من الكشف عن سياسة تعتيم الحقائق للنظام: الأعداء يعلنون إحصائيات كاذبة ويطلقون أكاذيب وينشرون آراء غير صادقة ويقولون إن النظام يخفي الحقائق على الناس.

مسؤول تركي لوفد النظام الإيراني: لا تأتوا .. نتواصل عبر سكايب

كشف وزير الصحة التركي فخر الدين كوجا أن النظام ا لإيراني طلب إرسال وفد إلى أنقرة من أجل تلقي معلومات عملية عن مواجهة فيروس كورونا المستجد، لكن السلطات التركية طلبت التواصل عبر سكايب فقط لتجنب نقل العدوى.

وقال كوجا إن "إيران طلبت إرسال وفد لتلقي معلومات عملية منا، لكننا قلنا لا تأتوا إلى تركيا ونتواصل عبر سكايب".وأوضح "عرضنا فرض حجر صحي على قم لكنهم قالوا إن الأمر غير ضروري.