728 x 90

إيران ..وزير الصناعة مصاب بكورونا- هلاك قائد حماية المعلومات للقوات البرية للحرس

  • 3/4/2020
كورونا أفقد النظام شرعيته
كورونا أفقد النظام شرعيته

رقد ”رضا رحماني “، وزير الصناعة في حكومة روحاني، في المستشفى بسبب إصابته بفيروس كورونا.

كما هلك ”رمضان بورقاسم“ ، قائد حماية المعلومات للقوات البرية التابعة لقوات الحرس و وكيل وزير الاتصالات في الحكومتين التاسعة والعاشرة والمسؤول عن لجنة صلاة الجمعة في مدينة ساري في مستشفى خميني بالمدينة.

وأعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية أن عدد المتوفين جراء كورونا بحلول الساعة الثامنة من مساء الثلاثاء 3 مارس/آذار قد تجاوز 1200 شخص.

عدد الضحايا في قم300 شخص وفي طهران215، ورشت70، ولاهيجان12، وآستانه6، ومشهد60، واصفهان43، وكاشان23، ودستجرد 10، وجرجان54، وأراك45، وكرمانشاه45، وشيراز38، وكرج39، وخرم آباد23، وقزوين20، وزاهدان10، وإيرانشهر16، وبوشهر12، وفي محافظة مازندران أكثر من 100 شخص.

آخر مستجدات بشأن فيروس كورونا في إيران

  • أعلن النظام الإيراني تسجيل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في أربع محافظات، ليصبح بذلك منتشرا في جميع المحافظات الإيرانية الـ31 خلال أقل من أسبوعين.وتعتبر العاصمة طهران ومدينة قم، ومحافظة كيلان هي المناطق التي شهدت تسجيل أكبر عدد من حالات الإصابة وأعداد الوفيات.

  • أعلنت وسائل الإعلام الحكومية أن ”حسين شيخ الإسلام “، مستشار جواد ظريف أصيب أيضًا بفيروس كورونا.

  • هلك المجرم ” أحمد تويسركاني“ الرئيس السابق لهيئة تسجيل الوثائق والعقارات في البلاد ومستشار كبيرالجلادين ”إبراهيم رئيسي“ عضولجنة الموت في مجرزة السجناء السياسيين عام 1988 بسبب إصابته بفيروس كورونا.

  • أوقفت كازاخستان خدماتها لسفن الركاب الإيرانية في بحر قزوين للوقاية من مرض كورونا.

  • تقوم الصين بالحجرالصحي للمسافرين القادمين من إيران لمدة 14 يومًا.

  • عقب انتشار فيروس كورونا ، مددت ولاية أوهايو الأمريكية حظر السفر إلى إيران.

  • المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: إن تفشي فيروس كورونا في إيران لم يتحسن بل أزداد سوءًا. يعد نقص الكمامات وغيرها من مستلزمات الصحة الأساسية في إيران أكثر بكثير بالمقارنة بالبلدان الأخرى.

  • كورونا في إيران- واشنطن تايمز:حصيلة الوفيات كورونا في إيران 20 ضعفا للاحصائيات الرسمية
  • النظام الايراني هو فيروس العصر، وعزله حتى السقوط هو الحل الوحيد
  • إيران..سياسات النظام القمعية تسبب الإسراع في تفشي كورونا في السجون

واشنطن بوست: أعداد المصابين بكورونا في إيران أكثر مما هو عليه في جميع بلدان الشرق الأوسط

واشنطن بوست: 2 مارس2020- ترتفع أعداد المصابين بكورونا في إيران وكوريا الجنوبية وإيطاليا بشكل حاد. الأمر الذي يعطي صورة خطيرة عن هذا المرض. المصابون بهذا الفيروس في إيران أكثر من كل المصابين في دول الشرق الأوسط وإيران هي واحدة من الدول التي تفشى هذا الفيروس بسرعة بين كل بلدان العالم. هذا النظام لم يعلن حتى قبل 10 أيام عن حالة إصابة واحدة بكورونا ولكن الآن وصل العدد الرسمي إلى المئات والعدد مرشح للزيادة يوميًا.

تصريحات صادمة

في وقت سابق قال مسعود بزشكيان نائب رئيس مجلس شورى الملالي اليوم وهو كان وزير الصحة السابق للنظام: «كان يجب علينا أن نضع مدينة قم في الحجر الصحي منذ اليوم الأول... هذه العدوى ليست مزحة أن نتعامل معها هكذا تعامل.

المستشفيات مليئة بالمرضى الآن ولا مكان فارغ فيها لاستقبال المزيد ويصبح الوضع أسوأ يومًا بعد يوم. وهذا يخل باقتصادنا ويؤثر على كل شؤون البلاد. وهذا ليست مزحة. ماذا كان سيحدث إن كنا نعطل البلاد لمدة 15 يومًا؟ .. ولو كنا نقوم بذلك منذ اليوم الأول، لما كان المرض يتفشى في كل مكان... الأعداد والأرقام ليست واقعية، لأن عددًا من هؤلاء المرضى لا يحملون أي أعراض.