728 x 90

السيول في إيران – 3 ضحايا في كازرون وإغلاق طريق مواصلات بين 27 قرية

  • 3/30/2020
السيول
السيول

مع بدء مرحلة جديدة من هطول الأمطار في إيران ، اجتاحت السيول والفيضانات أيضًا محافظات مختلفة في إيران. بسبب نقص في البنية التحتية، تبدأ السيول بفعل أقل أمطار في إيران وخلال الأسبوعين الأخيرين اجتاحت السيول والفيضانات ما لا يقل عن 19 محافظة في إيران ولقي مصرع ما لا يقل عن 14 شخصًا وأصبح العديد من الآخرين مفقودين.

غروب يوم الأحد 29 مارس 2020 فقد ثلاثة من المواطنين أرواحهم في منطقة سرمشهد التابعة لمدينة كازرون في محافظة فارس بسبب اجتياح السيول المدمرة. وكان الضحايا من عائلة واحدة. في آخر أسبوع من شهر مارس فقد 7 مواطنون حياتهم بسبب اجتياح السيول في محافظة فارس. (وكالة أنباء ”إرنا“ الحكومية 29مارس)

إغلاق طريق مواصلات بين 27 قرية في محافظة جهارمحال وبختياري بسبب وقوع الفيضانات

عقب هطول الأمطار الغزيرة و اجتياح الفيضانات في محافظة جهارمحال وبختياري، أغلق طريق مواصلات بين 27 قرية. وأعلن أحد وكلاء النظام هذا الخبر وقال: طريق مواصلات بين 21 قرية في مدينة كوهرنك و6 قرى في مدينة أردل أغلقت بسبب هطول الأمطار الغزيرة. (وكالة أنباء ” إيسنا“ 29 مارس).

تجمع المياه في المعابر ووقوع السيول عقب أمطارغزيرة في مدينة خوي

محافظة خوزستان – مدينة إيذه،اجتياح سيول المدينة

أصحاب الأكواخ في جازموريان يعانون من السيول

السيول في محافظة خوزستان

دمرت الفيضانات الأخيرة في جنوب كرمان المزارع والمواشي والمنازل الريفية للمواطنين في المنطقة.

كما أدت الفيضانات و السيول في محافظات مختلفة إلى أضرار غير قابلة للتعويض بالمواطنين لاسيما المزارعين المحرومين في 11 محافظة في إيران .

ووفقاً للإحصاءات المعلنة عن وزارة الزراعة في النظام، والتي هي أبعد ما تكون عن الواقع ، تسببت الفيضانات الأخيرة في إلحاق خسائر بالقطاع الزراعي وحدها قدرها 1358 مليارات تومان ( يعادل 100 مليون دولار).

ما يقارب 45% من الأضرار التي لحقت بالزراعة، و 41% للبستنة، و 12% للمياه والتربة والبنية التحتية، وحوالي 2 % للماشية والطيور والحياة المائية.

وكانت محافظات كرمان بنسبة 43 ٪ ، وفارس بنسبة 40 ٪ وهرمزغان لها أكبر ضرر من الفيضانات للزراعة.

يجب أن تضاف إلى تلك الإحصائيات مئات المنازل السكنية وآلاف الكيلومترات من الطرق الحضرية والريفية المدمرة إضافة إلى مصرع ما لا يقل عن 14 من مواطنين وفقد عدد منهم.

السيول والفيضانات تجتاح 19 محافظة و14 قتيلا وتدمير أماكن وتشريد مواطنين

الفيضانات في إيران.. 11 ضحية لحد الآن وقرى في محاصرة السيول والفيضانات