728 x 90

السيناتور جو ليبرمان: علينا أن نزيد الضغط الأقصى على النظام الإيراني

  • 11/6/2019
السيناتور-جو-لیبرمن
السيناتور-جو-لیبرمن

قال السيناتور جو ليبرمان رئيس منظمة متحدون ضد إيران نووية في مقابلة مع قناة فوكس نيوز بشأن انتهاك الاتفاق النووي من قبل نظام الملالي: باعتقادي يشكل النظام الإيراني أكبر تهديد لأمريكا في العالم... علينا أن نزيد من ضغطنا الأقصى ضده.

وأضاف: باعتقادي كان الاتفاق النووي مع النظام الإيراني اتفاقا سيئًا لسببين: الأول تم منح النظام الإيراني أكثر من 100 مليار دولار مقابل لا شيء وهم وزعوا الأموال على المجموعات الإرهابية في كل الشرق الأوسط والعالم. والثاني: هذا الاتفاق لم يوفر لنا الهدف الذي كنا نتبعه من العقوبات الاقتصادية بل جمده لمدة قصيرة.

عقوبات أميركية على اركان الجيش و رئيس القضاء ونجل خامنئي

وتابع ليبرمان: علينا أن نواصل خنق النظام الإيراني اقتصاديًا... والقيام بعمل عسكري عند الضرورة.

وسألته فوكس نيوز: تقول الخارجية الأمريكية إن النظام الإيراني ينفق سنويًا مليار دولار لدعم الإرهاب.. ماذا نستطيع فعله.. أنت أشرت إلى رد عسكري.

وأجاب ليبرمان قائلا: باعتقادي هذا يجب أن يكون هاجس خامنئي وقتما ينام أو حينما يستفيق من النوم ويفكر فيه.. لأن وزارة الخارجية أكدت في تقريرها أن نظام الملالي هو أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم. إنهم نشروا الموت والعدوان في كل المنطقة. إني أستطيع أن أثبت حسب الحقائق أن النظام الإيراني هو المسؤول عن قتل المئات من الأمريكيين في لبنان وفي العراق وأماكن أخرى. لذلك، هؤلاء ليسوا أعداء يدعون إلى السلام وعلينا أن نقابلهم باسلوبهم... .

ذات صلة:

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على قطاع الإنشاءات المرتبطة بقوات الحرس في ايران

11/1/2019

فرضت الحكومة الأمريكية عقوبات جديدة على قطاع البناء والتجارة في النظام الإيراني ، والذي يخضع لسيطرة قوات الحرس.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو ، "أن قطاع الإنشاءات الإيراني خاضع لسيطرة مباشرة أو غير مباشرة للحرس الثوري الإيراني والذي وصفته الولايات المتحدة بأنه منظمة إرهابية أجنبية".

و ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على قطاع الإنشاءات في إيران وعلى التجارة في أربع مواد تستخدم في برامجها العسكرية أو النووية. ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات