728 x 90

السجينة السياسية «زينب جلاليان» تحرم من لقاء أسرتها

  • 12/31/2018
السجينة السياسية زينب جلاليان
السجينة السياسية زينب جلاليان

السجينة السياسية «زينب جلاليان» تحرم من لقاء أسرتها

منذ يوم 24ديسمبر2018 تم حرمان السجينة السياسية «زينب جلاليان» من اللقاء الأسبوعي بأسرتها.

تواصلًا لفرض المضايقات وحرمان السجينة من العلاج، رفض مشرفو السجن مؤخرًا علاج «زينب» خارج السجن.

السجينة السياسية الكردية «زينب جلاليان» المحكوم عليها بالسجن المؤبد التي تقبع في سجن «خوي» تم نقلها إلى مصحة السجن في الأسبوع الماضي بسبب الألم الشديد في كليها وطلب أطباء المصحة لنقلها إلى خارج السجن لعلاجها الطبي بسب عدم وجود مرافق طبية في المصحة ولكن مشرفي السجن رفضوا طلب الأطباء.

وأضربت السجينة السياسية «زينب جلاليان» عن الدواء منذ سنة احتجاجًا على عدم تلقيها العنايات الطبية في السجن فلذلك تدهورت حالتها الصحية.

وكتبت «زينب جلاليان» في رسالة مفتوحة في أغسطس العام الجاري بشأن حرمانها من الوصول إلى المرافق الطبية والعلاجية تقول: أولاً اصيبت عيناي وبعد ذلك كليتي ورئتي وارتفع ضغط دمي بعد الحمى القلاعية في فمي وتضررت في النهاية أسناني ولابد أن أتحمل الكثير من الألم. ليس لديّ أي حقوق كسجينة سياسية ...

لأنني كنت أعرف جيدًا أنه إذا تقدمت بطلب للعلاج ، فلن أتلقى مثل الان أية إجابة. لا أحد ولا شيء قوي لدرجة أنه يمكن أن يمنعني من تحقيق أهدافي. سأكون بمفردي أقوى من أي وقت مضى وسأواصل دربي.

كما أن السجينة السياسية «زينب جلاليان» تتعرض للإيذاء و الإزعاج باستمرار. في ديسمبر 2018 راجع حراس السجن جناح النساء وبدون أي إيضاح ، وقاموا بتفتيش سرير هذه السجينة السياسية ، ثم ضبطوا جميع مقتنياتها الشخصية ، بما في ذلك البطانية والملابس والكتب والكتابات الخطية.

ويذكر أن منظمة العفو الدولية أصدرت يوم 15 يونيو2018 مناشدة لعمل عاجل أعلنت فيها أن زينب جلاليان تتعرض للتعذيب من خلال منعها من الحصول على الرعاية الطبية.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات