728 x 90

الإنغلاق والجمود یحلان بنظام الملالي في مرحلته النهائية

صراع على السلطة
صراع على السلطة

تصاعد صراع الذئاب لدرجة أن الأطراف المتنافسة تعبر عن خوفها من تداعيات هذا الصراع وتدق أجراس الخطر لنظام الملالي.

والحقيقة هي أن وضع الولي الفقيه في المرحلة النهائية حرج للغاية لدرجة أنه لا يمكنه حتى ضخ الهدوء داخل نظام الملالي؛ فما بالك بضخ الهدوء في مجتمع يشبه برميل البارود وعلى وشك الانفجار في أي لحظة. انفجارٌ سوف تقضي شراراته على نظام ولاية الفقيه برمته.

هجمات شريعة مداري على روحاني: ما هي العقوبات التي تم رفعها؟ لم يتم رفع العقوبات قط، بل تمت إضافة عشرات العقوبات الجديدة

100

المعمم روحاني - الحرسي شريعة مداري

كتب شريعتمداري مدير صحيفة كيهان التابعة لخامنئي في عددها الصادر يوم الثلاثاء 15 ديسمبر مهاجمًا كلام روحاني أمس: عندما يزعم روحاني في مؤتمره الصحفي رفع العقوبات، أتمنى أن يجيب على سؤال "أي عقوبات ؟!" لأنه لم يتم رفع أي عقوبات قط، بل تمت إضافة عشرات العقوبات الجديدة.


وأضاف شريعتمداري "لم ينجز روحاني شيئًا اطلاقا، بل دمرت نسبة عالية من منشآت النظام النووية. تم إيقاف تشغيل الآلاف من أجهزة الطرد المركزي، وتم ملء مفاعل الماء الثقيل في أراك بالاسمنت، وفقدنا 11 طنًا من اليورانيوم المخصب، وتم إخراج موقعي نطنز وفوردو من الخدمة".
وكتبت كيهان خامنئي لزمرة روحاني: "الإصلاحيون فرضوا كوارث اقتصادية على الناس وهم يفرون من الإجابة بأكاذيب وافتراءات. أدى عمل هذا الطيف المخادع إلى تصغير موائد المواطنين، والبطالة، وتفشي التضخم، والركود الواسع النطاق".


يزدي خواه: متى يخرج روحاني من حجره ليزور الناس؟

200

يزدي خواه


خلال الصراع على السلطة بين زمر النظام، شن يزدي خواه يوم الثلاثاء 15 ديسمبر في مجلس الشورى للنظام هجوما على روحاني وقال:

منذ أمس واجهنا سؤالا: يا سيدي كيف يقول السيد الرئيس إننا أوفينا بكل الوعود التي قطعناها، عجلة أجهزة الطرد المركزي تدور، عجلة الاقتصاد تدور، لدينا جواز السفر الإيراني، الظروف المعيشية للشعب جيدة، أنا أستغرب حقًا متى يخرج رئيس الحكومة المحترم من حجره لزيارة هؤلاء الأشخاص، ليسمع آلام الناس في جميع مدن طهران، خاصة في جنوب طهران.

مشاكلهم من البطالة والفقر والتضخم وارتفاع الأسعار، ما الذي يجعل المرء متفائلا به، لقد أخّر البلاد لمدة سبع سنوات، وبعد أربع سنوات يريد إثارة مشاكل أخرى.

أميرابادي فراهاني يحذر روحاني من طرح القضايا الخلافية

300

احمد اميرابادي فراهاني عضو مجلس شورى النظام

شن أحمد أميرابادي فراهاني، عضو مجلس شورى النظام، هجوما على روحاني في جلسة علنية يوم الثلاثاء 15 ديسمبر، وقال بشأن عدم دراسة المجلس لوائح الحكومة: " سيدي الرئيس، أرجو أن لا تبخل علينا تكرمك وأرسل إلى البرلمان مشاريع القوانين التي من شأنها أن تحل المشاكل الأساسية للشعب بدلاً من إثارة القضايا الخلافية."


واضاف "انني مندهش من ان السيد الرئيس، على الرغم من خلفيته في البرلمان، يثير مثل هذه القضايا". (موقع برلمان النظام في 15 ديسمبر)