728 x 90

اعتراف بوقوع 900 تجمع وتظاهرات احتجاجية في العام فقط في محافظة خوزستان

  • 6/12/2018
اعتراف بوقوع 900 تجمع وتظاهرات احتجاجية
اعتراف بوقوع 900 تجمع وتظاهرات احتجاجية

في اعتراف واضح بتصعيد انتفاضة الشعب الإيراني ضد نظام الملالي، قال همايون يوسفي نائب مجلس شورى النظام عن الأهواز أن ما لا يقل عن 900  تجمع وتظاهرة احتجاجية جرت في محافظة خوزستان وفي مركز المحافظة أي الأهواز في العام الماضي فقط. 
ووجه همايون يوسفي كلامه لحسن روحاني قائلا: سيادة رئيس الجمهورية ان خوزستان وبـ900 حالة من الاعتصام خلال العام الماضي حصلت على الرتبة الأولى في التجمعات في البلد وكان ملخص الكلام لكل التجمعات هو ضعف إدارة قضايا المحافظة. 
السيد الوزير، ارصدوا المراكز التي تهدف بشكل منهجي إلى اثارة الأزمات في خوزستان واتخذوا بمحمل الجد قرار لمنع خط النفوذ وتسلط الأفراد بسوابق مشبوهة على أجهزة اتخاذ القرار في المحافظة. لماذا يجب أن يصل أفراد بسوابق خاصة إلى مناصب حساسة في المحافظة؟ ولماذا تدار قائممقامية مدينة الأهواز بالوكالة رغم مضي 15 شهرا ونحن نواجه مشكلات مثل المجموعة الوطنية للصلب والانتخابات للمجلس في الأهواز. ...
يذكر أن محافظة خوزستان الغنية بالنفط والتي لها أكثر حجم النفط الانتاجي في ايران، هي تفتقر إلى الحد الأدنى من مقومات المعيشة وأن جميع الشرائح المختلفة في المحافظة يحتجون في المحافظة على طمس حقوقها من قبل النظام وتعقد اعتصامات واضرابات. 
شح المياه وملوحته واحد من أهم أسباب المشكلات في خوزستان
قبل مدة انطلق المواطنون العرب في الأهواز وسائر المدن في محافظة خوزستان في تظاهرات واسعة  للاحتجاج على اساءة للمواطنين العرب من قبل تلفزيون النظام. 
العمال والعاملون في صناعة الصلب في الأهواز يواصلون التظاهرات والإضرابات وهو اليوم في اليوم الخامس عشر من تظاهرتهم لاحقاق حقوقهم ومعارضتهم لخصخصة هذا المعمل المهم. 
تظاهرة المزارعين للاحتجاج على شح المياه في مختلف المدن في المحافظة مثل شادغان وشوش والقرى المحيطة بسد «دز» مازالت متواصلة.  

مختارات

احدث الأخبار والمقالات