728 x 90

احتجاجات في إيران .. تجمعات احتجاجية للعمال وقطاعات أخرى للشعب الإيراني

تجمعات احتجاجية للعمال وقطاعات أخرى للشعب الإيراني
تجمعات احتجاجية للعمال وقطاعات أخرى للشعب الإيراني

تجمع احتجاجي لأصحاب الحوالات لشركة «صناعة آذربايجان للسيارات » احتجاجًا على عدم تحقيق الوعود

يوم الاثنين 19 أكتوبر 2020 نظم أصحاب الحوالات لشركة ”صناعة آذربايجان للسيارات“ تجمعًا أمام منظمة الصناعة والمعادن والتجارة في أذربيجان الشرقية الواقعة في اتو استراد ”29 بهمن“ في تبريز.

وطالب أصحاب الحوالات الشركة بالوفاء بالتزاماتها فيما يتعلق بتسليم سياراتهم.

وقال حبيب أمين زاده، رئيس الشركة، لوسائل إعلام محلية عن تفاصيل هذا التجمع الاحتجاجي ومطالب هؤلاء المواطنين:

تلقت شركة ”صناعة آذربايجان للسيارات“مبلغًا من المال من الناس في عام 2018 لبيع السيارات مسبقًا. وذكرت الشركة أن سبب عدم تسليم السيارات هو العقوبات وليس عدم التزام الشركة بوعودها.

فيديو.. قوى الأمن الداخلي تمنع تجمع الطلاب دعما لعمال شركة «مغان» للزراعة والصناعة

100

ظهر يوم الثلاثاء، 20 أكتوبر / تشرين الأول 2020، منعت قوى الأمن الداخلي مجموعة من الطلاب الطالبين عن العدالة في أذربيجان الشرقية من تجمع في شركة ”مغان“ للزراعة والصناعة.

وأفاد شريط فيديو نشره الطلاب في وسائل الإعلام، فأن أعداد من الطلاب يتحركون من تبريز إلى بارس آباد مغان صباح الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، لكن قوى الأمن الداخلي تمنعهم وسط طريق من مواصلة حركتهم.

وأدى ذلك إلى مواجهات بين الطلاب والشرطة ومن خلالها تمزقت ملابس بعض المحتجين.

البيان الثاني لـ 2000 من العمال المتعاقدين المزاولين في عسلوية واحتجاج عمال مجمع ”رازي“ للبتروكيماويات في ماهشهر

200

احتجاجات عمال متعاقدين مزاولين في عسلويه

البيان الثاني لـ 2000 من العمال المتعاقدين المزاولين في عسلوية و إنذار نهائي

يوم الاثنين، 19أكتوبر 2020، نظم 2000 من العمال المتعاقدين المزاولين في عسلويه تجمعا احتجاجيا، للاعتراض على عدم دفع رواتبهم المتأخرة وعدم الوفاء بالوعود، وقدموا في بيانهم الثاني إنذارهم النهائي للمقاولين والمسؤولين المعنيين. و أعلنوا في البيان: عند عدم تلبية مطالباتهم سيخوضون إضرابًا عن العمل من جديد.

في بيانهم الثاني، قال 2000 عامل متعاقد في عسلوية إنهم سيضربون مرة أخرى إذا لم يتم تلبية وضعهم ومطالبهم.

وذكر العمال في جانب من بيانهم:

الحقيقة إنهم يتراجعون بأدنى رد فعلنا وتقديم الوعود هي علامة على خوفهم من وحدة العمال النضالية. لذلك يجب أن نتحد ونواجه هذه الهجمات ومنعهم من هذه التعرضات واللعب بحياتنا وسبل عيشنا».

وفي نهاية بيانهم، كرر العمال مطالبهم الفورية، بما في ذلك زيادة الأجور بما يتناسب مع ارتفاع الأسعار، ودفع المتأخرات، وتحويل العقود المؤقتة إلى عقود دائمة، وتحسين ظروف عملهم ومعيشتهم.

استمرار احتجاجات عمال مجمع «رازي» للبتروكيماويات في ماهشهر

300

عمال مجمع ”رازي“ للبتروكيماويات – صورة من الآرشيف

يوم الاثنين 19 أكتوبر2020 ، واصل أكثر من 350 عاملًا في مجمع ”رازي“ للبتروكيماويات في ماهشهر ، احتجاجاتهم ونظموا تجمعًا احتجاجيًا امام مكتب ادارة الشركة للاعتراض على عدم تنفيذ خطة تصنيف الوظائف، وعدم دفع مزايا الوظيفة، واستدعاءات وخلق أجواء أمنية في الشركة ، مرددين هتافات «لا نريد مديرغير لائق».

وأفادت مصادر عمالية في مجمع رازي للبتروكيماويات ، فإن احتجاجات العمال بدأت الأسبوع الماضي في ماهشهر وتحشدوا العمال أيضًا يوم الأربعاء 14أكتوبر.